الشريط الاخباري

PNN بالصور : شباب ضد الاستيطان يفتح سوقا للخضار في شارع الشهداء في اطار الجهود لاحياءه وتحدي الاحتلال

نشر بتاريخ: 22-02-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

الخليل/PNN/ نجح نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان بفتح مجموعة بسطات لبيع الخضار في شارع الشهداء المغلق ، قبل ان تعتدي عليهم قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين ، ومنعهم من الاستمرار بالفعالية الرمزية بفتح سوق خضار وسط المحلات المغلقة باوامر عسكرية منذ مجزرة المسجد الابراهيمي قبل ٢٣ عام .

و شارك في الفعالية متضامنين دولين من الولايات المتحدة الامريكية واهالي منطقة شارع الشهداء وتل الرميدة ، بالاضافة لنشطاء من القاومة الشعبية في الضفة الغربية ونشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان .

وقال محمد ازغير المتحدث باسم شباب ضد الاستيطان ان الاحتلال الاسرائيلي لم ينجح بمنعنا من الوصل الى شارع الشهداء المغلق ، وقمنا ببيع الزهر والليمون والملفوف والبرتقال تحديا لاجراءات الاغلاق وعنف المستوطنين ، معلنين ان شارع الشهداء صامد ضد التهويد وضد الاستيطان .

واضاف ازغير ان هذه الفعالية تاتي ضمن الحملة الدولية الثامنة المطالبة بالاعادة فتح شارع الشهداء ، حيث تشارك عشرات الدول الاوروبية في الحملة ، ومتوقع تنظيم مئات الفعاليات التضامنية مع مدينة الخليل ، وفي الخليل ينظم التجمع اسبوع من الفعاليات المتواصلة تبلغ ذروتها يوم الجمعه بمظاهرة حاشدة تنطلق من مسجد علي بكاء في حارة الشيخ .

و قالت ام تامر البايض انها شعرت بالسعادة عندما شاهدت نشطاء يبيعون الخضار وسط شارع الشهداء ، واستذكرت الايام التي كان الشارع فيها الشارع مليء بالمتسوقين من جميع انحاء الضفة الغربية ، وشعرت ان هناك جيل يقاوم الاحتلال والاستيطان لن يستسلم ولن يتعايش مع الاحتلال على الرغم من القمع والاضطهاد ، واضافت انها تشعر بالقوة عندنا تشاهد التضامن الدولي والعالم يهتم بالخليل واهلها .

يشار الى ان ام تامر البايض لها اخوين شهداء احدهم الشهيد عرفات البايض الذي استشهد في مجزرة المسجد الابراهيمي ، والاخر ربحي البايض والذي استشهد في انتفاضة الاقصى .

[gallery size="full" link="file" columns="2" ids="199131,199130,199129,199128" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!