الشريط الاخباري

وفد "الألكسو" يزور الخليل ويصلي في الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 22-02-2017 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN - استقبل محافظ محافظة الخليل ظهر اليوم وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الكسو" برئاسة المدير العام للمنظمة عبد الله محارب وذلك في مقر المحافظة بمدينة الخليل .

وفي مستهل اللقاء رحب محافظ الخليل كامل حميد بوفد الألكسو وشكرهم على زيارتهم لمدينة الخليل في ظل الظروف الصعبة لتي تشهدها المدينة ، وأطلعهم على معاناة المواطنين في الخليل جراء الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا وممتلكاته.

وقال حميد إن هذه الزيارات المتواصلة من الاشقاء العرب تخفف من معاناة شعبنا الذي يعاني بشكل يومي من ممارسات سلطات الاحتلال والمستوطنين، التي طالت كل مناحي الحياة اليومية.

ودعا أعضاء الوفد إلى نقل ما شاهدوه على أرض الواقع من تواصل الاستيطان، ومصادرة الأراضي والاعتداء على المقدسات الإسلامية، والحواجز التي تقطع أوصال الوطن، إلى شعوبهم والعالم للمساهمة في فضح هذه الممارسات البشعة بحق شعبنا الطامح للعيش بحرية وسلام.

بدوره، قال محارب: 'نحن معكم في وجه هذا الاحتلال الغاشم، وسننقل رسالتكم لدولنا من أجل إقامة الجسور بيننا، والدعوة إلى زيارة فلسطين ليروا معاناة الشعب الفلسطيني على أرض الواقع"، مؤكداً أن زيارات الوفود العربية تعزز وتدعم صمود الشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً وسياسياً .

واضاف ايضاً " أن زيارة فلسطين واجب على الأمة العربية تجاه اشقائهم الفلسطينين ومقاومة للانحياز الغربي والأمريكي للاحتلال الذي يعتبر دولة الاحتلال الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة رغم عدم شرعيتها وتجاوزها القوانين والمواثيق الدولية .

من جانبه اعتبر أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني زيارة وفد المنظمة العربية لمدينة الخليل وخصوصاً البلدة القديمة والحرم الابراهيمي تحدياً لسياسات الاحتلال الهادفة إلى تهويد المدينة وأسرلتها بأساليب ممنهجة ، وتأكيداً على وقوف اشقائنا العرب معنا ورفضهم التقسيم الزماني والمكاني لمقدساتنا وأرثنا الحضاري والتاريخي .

ومن الجدير ذكره ورغم محاولات سلطات الاحتلال منع وصول الوفد للحرم الإبراهيمي الا أن الوفد والمكون من جنسيات عربية مختلفة كويتية وليبية ومصرية وتونسية نجح في الدخول للحرم الابراهيمي والصلاة فيه .

شارك هذا الخبر!