الشريط الاخباري

مركز شمس ينظم لقاء تمهيدا حول حماية حقوق الانسان والتماسك الاجتماعي

نشر بتاريخ: 23-02-2017 | محليات
News Main Image

جنين/PNN- عقد مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية " شمس " بالتعاون مع محافظة جنين لقاء تمهيديا مع المجلس العشائري الأعلى وشرطة المحافظة ، بعنوان " حماية حقوق الإنسان والتماسك الاجتماعي أي دور رجال الإصلاح والقضاء العشائري " التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي . بحضور مدير المركز د. عمر رحال ، وعطا أبو ارميله مساعد المحافظ لشؤون العشائر ، وأعضاء مجلس العشائري الأعلى ، وعدد من كادر المحافظة .

في كلمة المحافظة أشار أبو ارميله إلى أنه تم تشكيل اللجان لمتابعة القضايا العشائرية والاجتماعات متواصلة . مؤكدا على التعاون المطلق بين محافظة جنين والأجهزة الأمنية ومجلس العشائر وفصائل العمل الوطني للمتابعة بهذا الخصوص بهدف تعزيز السلم الأهلي الاجتماعي .

من جهته شكر د. رحال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان على رعايته هذا اللقاء والشكر موصول لمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله . وقال هذا اللقاء ليس الأول والأخير سواء في إعداد الخطط الاستيراتيجية أو ورش العمل واللقاءات الدورية حول موضوع السلم الأهلي . مضيفا هذا اللقاء هو لقاء حواري بين لجان العشائر والمؤسسة الأمنية وتحديدا الشرطة ، لأننا لاحظنا أن هناك أهمية كبيرة من أجل بحث آفاق التعاون بين الجهتين وشراكة حقيقية . والأمر قد لا يخلو من بعض الإشكاليات أو وجود فجوة بسيطة ، ولكنها ستزول بتبادل وجهات النظر وتطوير العلاقة بين الشرطة ورجال الإصلاح .

وأضاف رحال نتمى الخروج بمجموعة من النتائج والتوصيات من شانها تحسين أداء المؤسسة الأمنية واحترام حقوق الإنسان ، باعتبار أن الأمن هي خدمة تقدمها المؤسسة للمجتمع المحلي ، ونتمنى أن تكون كما في الدول المتقدمة ، رغم خصوصية فلسطين بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي .

شارك هذا الخبر!