الشريط الاخباري

مدير الضابطة ببيت لحم لPNN: ضبط بقرة مريضة مهربة خلال محاولة ادخالها لبيت لحم لذبحا وبيعها

نشر بتاريخ: 23-02-2017 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ اتلفت لجنة مكافحة تهريب الدواجن والمنتجات الزاعية اليوم في محافظة بيت لحم بقرة مريضه وغيرصالحة للاستخدام الآدمي بعد ان تم ضبطها في سيارة تجارية مفتوحة معدة لنقل المواشي الحية ولا تحمل تصريح زراعي ولا شهادة بيطرية.

قال مدير جهاز الضابطة الجمركية بمحافظة ببيت لحم المقدم ابراهيم عباس ان طاقم الضابطة الجمركية ضبط بقرة مريضة مهربة خلال محاولة ادخالها لبيت لحم لذبحها وبيعها كلحوم طازجة بالمحافظة.

وقال عباس في حديث خاص مع مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان طواقم الضابطة الجمركية العاملة على مداخل محافظة بيت لحم ضبط بقرةكان يجري تهريبها الى مدينة بيت لحم من اجل ذبحها وبيعها في اسواق المحافظة على انها لحوم طازجة .

واوضح عباس ان البقرة التي تم ضبطها لم تكن تحمل الاوراق اللازمة من وزارة الزراعة ومختلف الجهات الرسمية الاخرى مما استدعى الى مصادرتها والطلب من التاجر الذي حاول ادخالها احضار الاوراق التي تبثت صلاحيتها للذبح ومنتحته مدة خمسة عشر ساعة هي المدة القانونية لاحضار الاوراق وقامت بتحويل البقرة المصادرة الى مديرية البيطرة حيث تم اجراء فحوص مخبرية وطبية بيطرية اثبتت عدة صلاحيتها للذبح وتقرر اتلاقها.

واضاف عباس انه و بحضور لجنة مكافحة الدواجن والمنتجات الزراعية وبعد معاينتها من قبل الطبيب البيطري تبين ان هناك احتقانات في الاوعية الدموية وتيبسات في العضلات مما يدل على ان البقرة غير صالحة للاستخدام الآدمي حيث قررت اتلافها والتخلص منها بذبحها.

[gallery columns="2" size="full" link="file" ids="199455,199454,199453,199452,199451,199450" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!