الشريط الاخباري

التربية تطلق ورشة لتصميم دليل مربيات رياض الاطفال

نشر بتاريخ: 26-02-2017 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتعليم العام، اليوم، ورشة عمل لتصميم دليل لمربيات رياض الأطفال، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء إلزامية المناهج لقطاع التعليم ما قبل المدرسي.

وشارك في الورشة مدير عام التعليم العام أيوب عليان، ورئيس قسم رياض الأطفال في الوزارة سهير عواد، والخبيرة التربوية المستشارة، التي تقود التدريب، د. إلهام ناصر، ومدير برنامج التعليم في أنيرا سليمان مليحات، وعدد من ممثلي المؤسسات الناشطة والمعنية بالطفولة المبكرة والجامعات الشريكة وأولياء أمور الأطفال.

وفي هذا السياق، أكد عليان أن هذه الورشة تأتي تجسيداً لتوجهات الحكومة والقيادة التربوية لتحقيق استثمار حقيقي في مرحلة رياض الأطفال، مشدداً على دور الشراكات الفاعلة في هذا المجال بما يسهم في تبادل الأفكار والخبرات والمعارف وتوظيفها لخدمة المنظومة التربوية.

ووجه عليان شكره لجميع المشاركين/ات في هذه الورشة، معرباً عن أمله في الوصول إلى مخرجات من شأنها المساهمة في تطوير قطاع رياض الأطفال خاصة في هذا العام الذي حمل عنوان التحدي والإصرار.

وبعد الجلسة الافتتاحية، تم تقسيم المشاركين/ات إلى مجموعات عمل متخصصة؛ بغية البدء بتصميم الدليل حيث سيتم الاتفاق على الهيكل العام له ومن ثم سيتبعه وضع المواد داخل الوحدات التي يتضمنها.

يشار إلى أن هذه الورشة ستنفذ على مدار ثلاثة أيام متتالية في رام الله.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="199984"]

شارك هذا الخبر!