الشريط الاخباري

فلسطينيات تعرض فيلمًا ايرانيًا مرشح لـ "اوسكار"

نشر بتاريخ: 27-02-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

رام الله/PNN- عرضت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة الفيلم الإيراني "البائع" المرشح لنيل جائزة مهرجان أوسكار المزمع انعقاده بدءًا من اليوم في مدينة لوس انجلوس بالولايات المتحدة، بحضور مجموعة من الإعلاميات والإعلاميين؛ وذلك تضامنًا مع طاقم الفيلم الذي امتنع عن الحضور احتجاجًا على قرارات ترمب بمنع خمس جنسيات من بينها الإيرانيين إلى الولايات المتحدة.

وقالت منى خضر منسقة فلسطينيات في غزة إن عرض الفيلم يأتي تضامنًا مع المخرج أصغر فرهادي وطاقم الفيلم وكخطوة احتجاجية على قرارات ترمب العنصرية، مؤكدة أنه رغم هذا القرار فإن الفيلم انتشر واتسع الجمهور المطالب بمشاهدته.

ولفتت إلى أن الفيلم الذي يحكي قصة امرأة تعرضت للاغتصاب وكيف تسعى هي وزوجها اللذان يعملان ممثلين؛ للانتقام من الجاني إلا أنها اسمحت في النهاية تعاطفًا مع عائلته، ويستعرض الفيلم مراحل الحالة النفسية الصعبة التي مرت بها لتتمكن من مواصلة حياتها والحفاظ على أسرتها وطفلها.

وأشاد الحضور بالجودة العالية للفيلم والمهنية التي قدم بها المخرج فكرته، خاصة باعتبارها فكرة جريئة تعالج قضية حساسة خاصة في المجتمعات الشرقية، وقدم نموذجًا إيجابيًا لامرأة تحدّت الأزمة رغم قسوتها وأصرّت على مواصلة حياتها.

شارك هذا الخبر!