الشريط الاخباري

الحساينة يؤكد مُضي الحكومة في طريق تطوير البنية التحتية رغم معيقات الاحتلال

نشر بتاريخ: 27-02-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أكد وزير الأشغال العامة و الاسكان د . مفيد الحساينة، اليوم الاثنين، على مُضي الحكومة في طريق تطوير و تنفيذ المشاريع في مختلف القطاعات ، خاصة قطاع البنية التحتية رغم كافة المعيقات و العراقيل التي يضعها الإحتلال .

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر واقع البنية التحتية في فلسطين ، و ذلك لعرض التحليل الأولي لوضع البنية التحتية في فلسطين من قبل جامعة اكسفورد و مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع "UNOPS " ، و ذلك بحضور ممثلي جهاز الاحصاء المركزي و وزارات الحكمالمحلي و الصحة و المواصلات و الاتصالات ، بالاضافة الى سلطات الأراضي و الطاقة و المياه و البيئة .

وقال الحساينة أن الحكومة تسعى الى تطوير و النهوض بواقع البنية التحتية في فلسطين ، لذلك تم اعداد هذه الدراسة بالشراكة مع "UNOPS " و جامعة اكسفورد ، للتمكن من إقامة مشاريع خالية من النقائص .

من جهته قال مدير مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع نيكولاس ريغان أنه تم إنجاز المرحلة الإولى من عملية نمذجنة النظام الفلسطيني خاصةً قطاع البنية التحتية على المدى البعيد ، مشيراً الى أن هذه المرحلة جزء من مبادرة أوسع تخص وضع إطار لتنمية البنية التحتية .

وإستعرض الباحثون من جامعة اكسفورد الآليات و الرؤى و الاستراتيجيات طويلة الأمد للنهوض بواقع البنية التحتية في فلسطين و اللحاق بركب باقي دول العالم .

شارك هذا الخبر!