الشريط الاخباري

مسؤولة بوزارة الخارجية الالمانية تطالب باعادة فتح شارع الشهداء

نشر بتاريخ: 27-02-2017 | سياسة
News Main Image

الخليل/PNN/ طالبت باربل كوفلر الممثلة الخاصة لحقوق الانسان في وزارة الخارجية الالمانية على حسابها على موقع تويتر باعادة فتح شارع الشهداء ، وذلك خلال لقائها الناشطتان سندس العزة وايات الجعبري من تجمع شباب ضد الاستيطان في مبنى وزارة الخارجية في برلين .ووعدت كوفلر بزيارة الخليل واهالي المناطق المغلقة والعمل مع سلطات الاح

وتاتي الزيارة ضمن نشاطات حملة فتح شارع الشهداء في المانيا والتي ينظمها تجمع شباب ضد الاستيطان في الذكرى ٢٣ لمجزرة المسجد الابراهيمي والذكرى ٥٠ لاحتلال اراضي ٦٧ . حيث يتم في الحملة زيارة مؤسسات رسمية وشعبية من مدارس وجامعات ومؤسسات مجتمع مدني وتعريفهم في الوضع في مدينة الخليل والطلب منهم التدخل للضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لانهاء الوضع المأساوي في قلب مدينة الخليل .

وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان ان تعريف المجتمع الدولي بانتهاكات حقوق الانسان مهم جدا ، وتعتبر الخليل من اهم النماذج التي يمكن استغلالها في المجتمع الدولي للتحريض ضد الاحتلال . واضاف عمرو ان تصريح وزارة الخارجية بضرورة فتح شارع الشهداء دليل على نجاح الحملة الدولية الثامنة لاعادة فتح شارع الشهداء .

علما ان تجمع شباب ضد الاستيطان ينظم حملة دولية كل عام في ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي ويقوم بارسال نشطاء واهالي من الخليل للحديث للمجتمع الدولي ، ونجح التجمع العام الماضي بتنظيم اكثر من ١٥٥ فعالية تضامنية مع الخليل ، ويتوقع هذا العام ان يصل عدد الفعاليات التضامنية الى ٤٠٠ فعالية مختلفة في العالم خصوصا ان هناك ١٠ نشطاء من التجمع يشاركون في الفعاليات المستمرة في دول العالم حتى بداية شهر اذار المقبل .

شارك هذا الخبر!