الشريط الاخباري

نتنياهو: "لا يمكن السماح للفلسطينيين بالسيادة الكاملة في غزة"

نشر بتاريخ: 27-02-2017 | سياسة
News Main Image

القدس/PNN - تكتب "يسرائيل هيوم" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، انهى امس، زيارته الى استراليا وعاد الى البلاد، بعد اجتماعه بوزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوف، احدى الشخصيات التي تقود الخط المناصر لإسرائيل في حكومة رئيس الحكومة مالكولم ترينبول. وتناول الاجتماع "المخاطر الجوهرية الكامنة في الاتفاق النووي مع ايران"، حسب ما يستدل من بيان ديوان رئيس الحكومة.

وقال ديوان نتنياهو ان رئيس الحكومة تحدث مع بيشوف، ايضا، حول السلوك الايراني الفظ في المنطقة ودعمها للارهاب، ومواصلة تطوير مشروع الصواريخ الباليستية". وفيما يتعلق بالمسألة الفلسطينية، شرح رئيس الحكومة الفارق بين مصطلح الدولتين ومضمون جوهر الدولتين.

وقال مصدر سياسي رفيع ان اسرائيل راضية عن المحور الدفاعي الذي تم انشاؤه مع الولايات المتحدة واستراليا للدفاع عن اسرائيل في مواجهة ايران. كما اشار بالايجاب الى استعداد استراليا للمحاربة ضد محاولات ممارسة الضغط على المحكمة الدولية في لاهاي ضد اسرائيل

كما اشار المسؤول الاسرائيلي الى ان نتنياهو وبيشوف اوضحا خلال اللقاء انه لا يمكن السماح للفلسطينيين بالسيادة الكاملة في غزة، لأنه لا يوجد ما يضمن بأن هذه السيادة لن تستغل لمحاولة ابادة اسرائيل. وحسب المصدر، فقد "اثبتت التجربة بأنه لا يمكن السماح للفلسطينيين بالسيادة الكاملة في القطاع، وكذلك حقيقة ان القوات الدولية التي تم نشرها على كل الجبهات لم تنجح بمنع محاولات المس بإسرائيل". وحسب رأيه فان "اسرائيل وحدها هي التي يمكنها ضمان الهدوء من جهة القطاع".

شارك هذا الخبر!