تأجيل نطق الحكم على مرسي لـ16 حزيران

القاهرة/PNN- قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل النطق بالحكم في قضية “اقتحام السجون” والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي.

يذكر أن أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان أحيلت إلى دار الإفتاء المصرية منذ أسبوعين، ليعرب عن رأيه بشأن إعدامهم.

هذا واكدت مصادر عسكرية مصرية ان وزارتي الدفاع والداخلية وكافة اجهزة الامن الملحقة من مخابرات واستطلاع قد رفعت حالة الطوارىء القصوى قبيل النطق بالحكم في قضية قيادات الاخوان المسلمين والرئيس المخلوع محمد مرسي.

وقد وصلت هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري جلسة النطق بالحكم على الرئيس المخلوع محمد ‏مرسي و35 متهما آخرين من قيادات تنظيم الإخوان لاتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد وإفشاء أسرار الأمن القومي والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات “إرهابية”.

وقد اكدت مصادر مطلعة في دار الافتاء المصرية ان مفتي الديار المصرية قد ايّد بالفعل حكم الاعدام على مرسي وقيادات الاخوان المنتظر النطق بالحكم فيها بعد قليل.

Print Friendly