الشريط الاخباري

نتنياهو: "لا توجد تفاهمات مع ترامب حول المستوطنات"

نشر بتاريخ: 28-02-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، قال خلال اجتماع كتلة الليكود، امس، انه لم يتوصل الى تفاهمات مع ادارة ترامب حول البناء في المستوطنات. وقال لأعضاء الكنيست ان "الامور ليست سهلة كما تعتقدون". وحسب عدة اشخاص حضروا الاجتماع المغلق، فقد وقعت خلال الاجتماع مواجهة لفظية بين النواب الذين يؤيدون ضم المناطق، واولئك الذين يؤيدون الانفصال عن المناطق مع ترتيبات امنية. وقال نتنياهو لأعضاء الكنيست ان "دخول ترامب (الى البيت الأبيض) يشكل فرصة تاريخية، لكن يجب معرفة قيود هذه الفرصة". وحول تطوير المستوطنات، قال: "لا يوجد اتفاق بشأن البناء. لا يوجد. سنقيم آلية لمحاولة التوصل الى تفاهمات غير متوفرة الان.. الامور ليست سهلة كما تعتقدون".

وقال نتنياهو انه تطرق الى الموضوع، ايضا، خلال زيارته الى استراليا في الاسبوع الماضي، واوضح بأن اسرائيل لن تتخلى عن السيطرة الأمنية غرب الأردن، وانه فقط اذا اعترف الفلسطينيون بدولة اسرائيل وتخلوا عن حق العودة، يمكن التوصل الى تفاهمات. واوضح: "قلت في استراليا، انه يوجد هناك رئيسا حكومة يريدان دولة فلسطينية، ولكن أي دولة فلسطينية؟ كوستاريكا ام ايران؟"

واضاف: "خرجنا من غزة والقوة الاوروبية التي كان يفترض ان تحمي الحدود تبخرت. القوة الدولية في سيناء تقلصت امام داعش. قلت لهم – انظروا الى غزة! قلت لهم بأنني لن اقود دولتي الى الجنون بسبب تقرير صحفي. لا يوجد بديل للسيطرة الأمنية الاسرائيلية الى الغرب من الاردن، مع اتفاق وبدون اتفاق، وان قالوا لي ان هذا لا يتفق مع السيادة غير المقيدة (بالنسبة للفلسطينيين) فهذا too bad!. ان كنتم تسألون عما اذا كانوا سيعترفون بدولة اسرائيل ويتخلوا عن حق العودة، فهذا نوع من الاتفاق الذي يمكن التوصل اليه".

شارك هذا الخبر!