الشريط الاخباري

البيرة: توقيع مذكرة تفاهم للمساهمة في تمويل بناء القدرات الخاص بالمجالس القروية

نشر بتاريخ: 02-03-2017 | محليات , أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الخميس، مع ممثل مؤسسة التعاون الألماني (GIZ)، وممثل مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC)، مذكرة تفاهم مشتركة.

وتنص المذكرة على قيام كل من التعاون الألماني والبلجيكي بالمساهمة في تمويل برنامج تحسين الحكم المحلي والخدمات المحلية (LGSIP) وتحديداً في عنصر بناء القدرات الخاص بالمجالس القروية.

هذا وسيجري التركيز على جوانب التخطيط والإدارة المالية وإدارة المشتريات، والإدارة البيئية للمشاريع، بالإضافة إلى إدارة العقود، وإدارة الشكاوى، وإعداد التقارير.

بدوره، أعرب الأعرج عن بالغ شكره لهذه المساهمة الهامة والتي من شأنها مساعدة المجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة في مجال إعداد الخطط التنموية، والإدارة المالية من خلال إعداد الموازنات والأصول المحوسبية وغيرها.

وأكد الأعرج أهمية استمرار دعم الشركاء الدوليين لقطاع الحكم المحلي بشكل عام وللوزارة بشكل خاص من أجل مساعدتها في تحقيق تنمية محلية شاملة، بالإضافة إلى دعم مساعي الوزارة لإطلاق التنمية الاقتصادية المحلية والبدء بتطبيقها فعليا.

وأشار الأعرج إلى أهمية مثل هذه المساهمات في تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها من تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والإرتقاء بمستواها.

من جهتهم، أكد ممثلا التعاون الألماني والبلجيكي على استمرار دعم بلادهم لقطاع الحكم المحلي واستمرار دعم البرامج التي من شأنها تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتطويرها.

شارك هذا الخبر!