الشريط الاخباري

السفير الفلسطيني بعمان يستقبل محبوب العرب يعقوب شاهين

نشر بتاريخ: 03-03-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

عمان/PNN - استقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد عطالله خيري ، يوم الخميس 2 آذار 2017م ، في منزله بالعاصمة عمّان ، محبوب العرب الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين برفقة والده ومدير حملته الاعلامية السيد جورج قنواتي ، بحضور كبار اعضاء البعثة الدبلوماسية الفلسطينية لدى الأردن من مستشارين ورؤساء اقسام.

حيث قدم السفير خالص التهنئة والتبريك للفنان يعقوب شاهين على فوزه بلقب محبوب العرب في برنامج المواهب الغنائية العربية الشهير “أراب أيدول” في موسمه الرابع، ليكون بذلك الفلسطيني الثاني الذي يفوز باللقب بعد الفنان محمد عساف الذي تم تتويجه في الموسم الثاني للبرنامج .

واكد السفير عطالله خيري أن الثورة الفلسطينية ليست بندقية ثائر فحسب، بل مبضع جراح، ومنجل فلاح، وقلم شاعر، وريشة فنان وصوت يصدح في كافة ارجاء المعمورة بإسم فلسطين ، مضيفاً : لن اجد اروع ولا أقوى من هذه الكلمات للشهيد الرمز ابو عمار لأقولها للعالم أجمع ، ولأبنائنا الفلسطينيين اللذين أكدوا أن الشعب الفلسطيني في شتى أرجاء المعمورة مليء بالعظماء ، وأنه صاحب أرض وتاريخ ورسالة.

كما أكد السفير على ما قاله فخامة الرئيس محمود عباس للفنان يعقوب شاهين خلال لقائه ببيروت قبيل الحلقة الختامية ، حيث قال : نحن ندعم كافة المواهب الشبابية، وأن النتيجة في حال فوزه ستكون انتصارا لفلسطين ، مشيرا فخامته إلى أهمية الثقافة والفن والإبداع في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني ورفع اسم فلسطين عاليًا في سماء العالم العربي.

وأضاف خيري : الرسالة التي حملها محبوب العرب يعقوب شاهين لا تقل أهمية عن رسالة الأسرى الفلسطينيين من بين جدران السجون ، فالفنان والأسير يؤكدان للعالم أن هناك في فلسطين أناس تستحق الحياة ، وأن إصرار الشعب الفلسطيني رغم معيقات الاحتلال على مواكبة العصرنة لا يزيدهم الا حفاظاً وتمسكاً بالقضية الفلسطينية .

و أشار خيري أن الفن يعتبر بمثابة لغة مشتركة بين كافة الشعوب ، وأن الشباب الجدد يمثلون فلسطين بكل معانيها ومعاناتها، مؤكداً أنهم قادرون على نقلها للعالم من باب الثقافة والفنون ، وأن المجتمع الفلسطيني يحتاج إلى الفن لخدمة القضية وتوثيق نضالات الشعب الفلسطيني ، فمن خلاله يستطيعون إيصال رسالتهم التي لا تستطيع افواه الملايين على ايصالها للعالم.

بدوره قدّم محبوب العرب يعقوب شاهين خالص الشكر والتقدير لسعادة السفير على حفاوة الاستقبال وجميل الترحيب مؤكداً أن هذا النجاح هو نجاح للشعب الفلسطيني في كل بقعة على وجه الأرض ، وأنه يحمل الثقافة الفلسطينية ليعبر بها عن الشخصية الفلسطينية الواعية والمتحضرة في الوطن والشتات .

وأهدى شاهين نجاحه لفلسطين بشكل عام ولبيت لحم بشكل خاص حيث اكد ان بيت لحم ستكون عاصمة الثقافة العربية للعام 2020م ، كما اهدى نجاحه للأسرى والمبعدين ولدماء الشهداء ، معتبراً أن هذا النجاح هو رسالة وطنية قدمها باسمه واسم الفلسطينيين عامة .

وفي ختام اللقاء قدم السفير لمحبوب العرب وووالده ومرافقيه أوسمة تذكارية تكريماً على النجاح الباهر والانجاز المميز الذي أسر من خلاله قلوب الملايين ليؤكد للعالم أن فلسطين دولة تأبى الخضوع للاحتلال ومستمرة في تخريج العظماء والفنانين.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="201465,201466" orderby="rand"]  

شارك هذا الخبر!