شاهد فيديو PNN: محبوب العرب يعقوب شاهين يصل لمدينته بيت لحم ويكشف عن مشاريعه المستقبلية

بيت لحم / PNN/ شكر الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين محبوب العرب للعام 2017 لدى عودته الى ارض الوطن وبيت لحم كل مواطن وشخص ومؤسسة شاهمت بنجاحه موضحا انه يحمل اليوم حملا كبيرا معربا عن امله بان يكون على قدر هذا الحمل كما كان على قدر الفوز بالبرنامج.

واكد شاهين ان رسالته هي رسالة الشباب الفلسطيني وهي رسالة الوحدة والتسامح والعيش المشترك والسلام العادل والمحبة للارض موضحا انه يوجه الرسالة للشباب لانهم بناة المستقبل والدولة.

وقال ان لا شهرة ولا فلوس ولا قمم اهم من هذه رسالة الوحدة والتاخي التي تمثلها بيت لحم معربا عن امله بان يكون على قدر هذا الحمل شاكرا اهالي بيت لحم بشكل خاص وشعبنا بشكل عام متوحد من اجل نجاح يعقوب شاهين طالبا ان تبقى يدنا واحدة ليكون صوت شعبنا واحدا واننا قادرون.

واكد ان الفن رسالة مقاومة ولكل مواطن له طريقه من اجل مواصلة النضال سواء بالاستشهاد او بالاسر او كان جريحا برصاص الاحتلال موضحا ان سيحمل الامانة وينقلها الىكل المنابر.

وشكر القيادة اللسطينية ومؤسسات الدولة والاجهزة الامنية والمؤسسات الاهلية والبلدية التي عملت جميعها بشكل موحد لتحقيق انجاز فني عربي دولي .

وحول العمل المستقبلي قال شاهين ان محبوب العرب لديه عقد مع شركة بلاتينيوم موضحا انه يامل ان يكون هناك عمل فلسطيني يساهم في ابقاض الضمير الذي مات في قلوب الكثير من البشر اتجاه القضية الفلسطينية موضحا انه يامل بان يكون العمل مؤثرا وطنيا ويحمل رسالة الى كل العالم.

وحول مدينته بيت لحم قال شاهين ان المدينة عنوان كبير وهي تستعد لان تكون عاصمة الثقافة العربية قبل يعقوب شاهين كونها مدينة تحمل في طياتها الكثير من التاريخ وهي عنوان محبة واخوة وهو ما تبلور بفوز يعقوب شاهين موضحا ان كل العالم يجب ان يعرف هذه الحياة في بيت لحم مشددا على ان بيت لحم مدرسة على دول العالم ان يتعلموا منها .

واشار الى ان جزء كبير من الشباب العربي يعيش في متاهة وظلمة وعليه ان ياتي لبيت لحم ليتعلم منها معنى المحبة والتاخي وقدرات الشباب معربا ان امله ان تكون بيت لحم عنونا ونموذجا لكل العالم.

وحول الفنا قال شاهين ان برنامج عرب ايدول اثبت ان الشباب الهاوي يحافظ على المواهب والفن الاصيل موضحا انه على الصعيد الشخصي سيحافظ على العزف على العود والفن الاصيل لكنه سيغني ايضا اغاني جديدة ضمن المعقول وبما يليق بالمستعمعين والمشاهدين والناس الذين احبوني و وضعوا املهم وصوتهم في بعقوب شاهين.

واكد انه لا يوجد شيئ يقسمنا واننا موحدين وانه لا يوجد شيئ اسمه عرب الداخل يوجد فلسطينين وفلسطين وخلال المسابقة كان هناك عدد من المتسابقين الفلسطينين وعلى راسهم امير دندن الخطيب مشيرا الى ان ذلك يدل على اننا شعب واحد وشعب مثقف ومتنوع ومتعدد مشيرا الى انه يحترم كل شخص صوت لامير وصوت لنادين كما عبر عن شكره وتقديره لكل شخص من الداخل الفلسطيني المحتل وقام بالتصويت ليعثقوب شاهين.

واكد شاهين ان الفن رسالة وان كل من يريد ايصال صوته الى العالم سيستطيع ذلك حتى لو وقفت كل الشركات ضده مشيرا الى قوة الارادة للفلسطينين جميعا.

واشار الى انه شاب كافح وصمد ومر بظروف يعلمها الله مؤكدا انه لن يدعي البطولة وان شعبنا فيه الكثير من الابطال وان هناك الكثيرين الذين اعطوا وقدموا لفلسطين اكثر من يعقوب شاهين وان هناك المزيد سيعطون لفلسطين مستقبلا مشيرا الى انه مر بضغط نفسي كبير وهو يمر اليوم ايضا بضغط نفسي اوسع واكبر وانه اصبح اليوم سفير لفلسطين وسفير لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية وهي مسؤوليات كبرة للغاية وسيبقى عند حسن ظن شعبنا وامتنا العربية وسيعمل على نقل رسالة شعبنا.

و وجه شاهين رسالة للشباب الفلسطيني الذي هو جزء منه وهو يعيش ظروفهم الصعبة وقال انا مثلكم “:كحيان وحالتي حالة”. مضيفا ان كنت اشارك بكل المسابقات لان لدي طموح كبير مشيرا الى انه بقي طموحا حتى بعد ان فاز على مسرح قصر المؤتمرات عام 2012 بلقب نيو ستار بقي لدي الطموح بايصال صوتي للعالم وصوت فلسطين للعالم اجمع .

ودعا شاهين الشباب الفلسطيني للابقاء على الامل بحياة افضل والعمل من اجل هذا الامل وعدم الياس والاستمرار بلعب لعبة اوراق الشدة طوال الوقت رغم انه كان يمارس هذه اللعبة مشددا على اهمية وضع اهداف امام نصب اعيننا مشيرا الى ان الشباب هم من سيبني المستقبل .

وختم شاهين بالاعلان عن تعاون قريب ربما مع الفنان امير دندن وربما فنانين عرب وهم نجوم كبار في الوطن العربي اخرين لتكون رسالة من ارض الحضارات معربا عن انه يعتز ويفتخر بالاخوة العرب والعمل معهم.

واكد انه سيواصل عيشه في بيت لحم موضحا انه ربما سيسافر في مختلف دول العالم لكن لا شيئ يساوي رائحة مدينة بيت لحم وفلسطين رغم كل القيود التي تعايشها .

من جهتهم عبر المسؤولون الفلسطينين عن سعادتهم باستقبال شاهين وهو يعود بهذا الانجاز حيث قال محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ان بيت لحم وفلسطين بكل مدنها وقراها ومخيماتها تستقبل هذا الفارس العظيم الذي رفع علم فلسطين ونقل رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم اجمع مشيرا الى ان من واجبنا ان نستقبله متمنيا له مستقبلا زاهرا.

من جهتها قالت قالت فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم ان فوز يعقوب شاهين يمثل رسالة وحدة وتاخي استطاعت ان تحقق الانجاز مشيرا الى ان شاهين اليوم يحمل رسائل وطنية وانسانية الى العالم الى جانب الرسالة الفنية والثقافية لانه اليوم سفير للقضية الفلسطينية داعية اياه ان يبقى كما هو يحمل المحبة ووالامل بالحياة الافضل والسلام الحقيقي العادل الذي يسعى اليه الشباب الفلسطيني .

بدوره قال جورج باسوس مدير عام قصر المؤتمرات ان اقامة هذا الحفل للفنان يعقوب شاهين يؤكد رسالة دعم للفن والفنانين الفلسطينين المبدعين امثال يعقوب شاهين.

واكد باسوس الفنان يعقوب شاهين على الانجاز التاريخي لبيت لحم وفلسطين حيث قال مدير عام قصر المؤتمرات جورج باسوس ان الفنان شاهين يعود الى قصر المؤتمرات ليؤكد انطلاقته الاولى التي كانت من هذا المكان.

Print Friendly