الشريط الاخباري

مجدلاني: التحضير لعقد دورة جديدة للمجلس الوطني داخل الوطن تنتهي في غضون ثلاثة Hسابيع

نشر بتاريخ: 06-03-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني في حديث "لصوت فلسطين" صباح اليوم عن مشاورات واستعدادات لوجستية تحضيرا لعقد دورة جديدة للمجلس الوطني داخل الوطن تنتهي في غضون اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وأعرب مجدلاني عن أمله بأن تُعقد دورة المجلس الوطني في النصف الثاني من الشهر المقبل مشيرا إلى أن هذا الموضوع كان أحد أهم القضايا على أجندة اجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة قرار مجلس الأمن 2334 حيال الاستيطان أمس.

وقال أحمد مجدلاني بشأن متابعة قرار مجلس الأمن 2334، إن تركيبة المجلس تغيرت مطلع العام مبينا أن القيادة ستواصل جهودها الدبلوماسية واتصالاتها مع الأطراف الجدد في مجلس الأمن لاستكشاف مواقفهم .

وبشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، أوضح مجدلاني أن موقف الإدارة الأمريكية ما زال في حالة تخبط وعدم وضوح في هذه القضية رغم ترجيحات أعضاء في الكونغرس بأن يتم نقل السفارة الأمريكية في أيار المقبل.

من جهة ثانية، قال عضو تنفيذية منظمة التحرير إن وعد بلفور مطروح جديا خلال زيارة وزير خارجية بريطانيا لفلسطين الأربعاء ولقائه بالرئيس محمود عباس موضحا أن المطلوب ليس فقط اعتذار بريطاني وانما الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وتعويض اللاجئين عما لحق بهم بسبب الوعد المشؤوم.

شارك هذا الخبر!