الشريط الاخباري

ليبرمان: ادارة ترامب حذرتنا من ازمة قوية حال قررت الحكومة ضم الضفة

نشر بتاريخ: 06-03-2017 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- أكد وزير الجيش الإسرائيلي أفغدور ليبرمان، اليوم الاثنين، أن حكومة الاحتلال تلقت رسائل مباشرة من الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب تحذر من فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.

وأوضح ليبرمان لإذاعة "ريشت بيت" الإسرائيلية العامة، أن الرسائل تُحذر بشكل مباشر من الوقوع بأزمة فورية مع إدارة ترامب حال تم فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.

وقال ليبرمان: إن حل الدولتين هو الحل الوحيد الصحيح لكلا من إسرائيل والفلسطينيين وفقاً لمزاعمه، مضيفاً: على أحزاب الائتلاف الحكومي "الإسرائيلي" أن توضح موقفها، بأنه لا يجب فرض السيادة على الضفة الغربية، فعلينا أن ننفصل عن الفلسطينيين وعدم استيعابهم في الأراضي المحتلة عام 48.

يُشار إلى أن عضو الكنيست من حزب الليكودي ميكي زوهر دعا، لضم سكان الضفة الغربية المحتلة لـ"إسرائيل" ومنحهم الحقوق الاسرائيلية عدا التصويت للكنيست.

وفي سياق منفصل أعرب ليبرمان عن أسفه الشديد لعدم إطلاق الجيش الإسرائيلي النار تجاه مجموعة من الشبان الفلسطينيين، الذين رشقوا "جيب إسرائيلي" بالحجارة.

وقال ليبرمان، اليوم الاثنين، خلال جلسة الخارجية والامن في الكنيست الاسرائيلي: لا يجب أن نرى تلك الصور مره أخرى، فالقوة لم تستخدم كما ينبغي ضد المهاجمين الفلسطينيين، فهناك إجراءات عسكرية واضحه لإطلاق النار تجاه من يهاجم الجنود".

واضاف: أي ملثم فلسطيني يقوم برشق الحجارة تجاه الجنود دون أن يُصاب بجروح فهو أمر ليس بالجيد فلا يجب ان نري أحداث من هذا القبيل مره أخرى.

شارك هذا الخبر!