الشريط الاخباري

لجنة الانتخابات تدعو المواطنين لاغتنام فرصة التسجيل

نشر بتاريخ: 07-03-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- دعت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الثلاثاء، المواطنين غير المسجلين من قبل، إلى المبادرة باغتنام اليومين المتبقيين لتسجيل أنفسهم في سجل الناخبين لضمان حقهم بالمشاركة في الانتخابات المحلية المقررة يوم 13 أيار المقبل، حيث تعتبر هذه الفترة هي الفرصة الأخيرة للتسجيل، وليس هناك إمكانية لتمديد فترة التسجيل.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن قانون الانتخابات يعتبر التسجيل شرطا أساسيا للمشاركة في الانتخابات سواء بالترشح أو الاقتراع، حيث لا يجوز لأي مواطن أن يترشح إن لم يكن اسمه مدرجاً في سجل الناخبين في الهيئة المحلية التي يرغب بالترشح فيها، كما لا يمكنه التصويت اذا لم يكن مسجلا.

ومن المقرر أن يستمر فتح مراكز التسجيل اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء حتى الساعة الثالثة مساء في جميع المدن والقرى بالضفة الغربية، كما يمكن أيضا التسجيل من خلال الموقع الالكتروني للجنةwww.elections.ps والذي يمكن من خلاله أيضا التأكد من صحة بيانات الناخبين، علماً بأن اللجنة ستغلق المراكز وعملية التسجيل الالكتروني بانتهاء هذه الفترة.

وكانت اللجنة فتحت مراكز التسجيل صباح يوم السبت الماضي ولمدة خمسة أيام، لتمكين المواطنين من تسجيل أنفسهم أو التأكد من دقة بياناتهم والاطلاع على أسماء المسجلين، وتقديم اعتراضات على تسجيل مواطنين آخرين.

شارك هذا الخبر!