أخبار عاجلة

المالكي: قرارات مجلس الخارجية العرب ملائمة وعريقات يؤكد انكانية التوجه لمجلس الامن مجددا

رام الله/PNN/ أكد وزير الخارجية د رياض المالكي أن قرارات مجلس وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم أمس جاءت ملائمة للاحتياجات والتطلعات الفلسطينية حيث شددوا على استمرار العمل العربي والإسلامي المشترك لتوسيع الاعتراف الدولي بدولة فلسطين.

وجدد المالكي في حديث لصوت فلسطين صباح اليوم تأكيده على أهمية القمة العربية المقرر انعقادها نهاية هذا الشهر في البحر الميت سيما وأن الأردن سيصدر بيانا في غاية الأهمية يشمل كل القضايا العربية الطارئة.

من جهة ثانية قال وزير الخارجية إن لقاءه بنظيريه المصري والأردني اللذين أكدا على عمق العلاقات مع فلسطين، أعربا فيه أيضا عن رغبتهما أن تبقى القضية الفلسطينية الأساس في العمل العربي المشترك.

وفيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية البريطاني لفلسطين اليوم، قال المالكي إن عددا من الملفات ستناقش معه، من بينها الاعتذار عن وعد بلفور والاعتراف بالدولة الفلسطينية وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعلى الصعيد السياسي ايضا كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د صائب عريقات عن تحركات من قبل القيادة والمجموعة العربية التي تدرس امكانية التوجه مجددا لمجلس الأمن سيما بعد قراره بإدانة الاستيطان 2334 واستمرار حكومة الاحتلال بمشاريعها الاستيطانية.

وأكد عريقات في حديث لصوت فلسطين صباح اليوم أنه طُلِب من المجموعة العربية عقد اجتماع طاريء لبحث مجمل القضايا العربية الطارئة سيما تطورات الأوضاع في فلسطين. كما تم الطلب من المدعية العامة للجنائية الدولية للشروع بإجراء تحقيق قضائي في كافة الملفات التي قدمت لها.

وقال عريقات إن الاتصالات مستمرة مع مجموعة من الدول بينها فرنسا لتحقيق الاعتراف بدولة فلسطين قبل منتصف هذا العام.

Print Friendly