الشريط الاخباري

جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية تختتم دورة تدريبية حول "الصحة الانجابية" لمرشدي/ات مدارس ضواحي القدس

نشر بتاريخ: 09-03-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- اختتمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم دورة تدريبية ل 20 مرشد/ة من مدارس ضواحي القدس حول "الصحة الإنجابية" لمدة ثلاثة أيام متتالية من 26 حتى 28 شباط 2017 ضمن مشروع "خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وانتهاك حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والشباب" والممول من الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.

افتتحت نائبة رئيس مجلس ادارة الجمعية منال نابلسي الدورة التدريبية مؤكدة دور المرشدين بالرعاية الصحية والنفسية للشباب، وضرورة بناء جيل واعي لحقوقه، وأن هذه الدورة تأتي في إطار تعزيز هذا الدور لهم، وتأهيلهم ككادر وظيفي في المدارس، والذي بدوره يساهم بإيصال رسالة مهمة وهي التربية الصحيحة نفسيا واجتماعيا لابناءنا الطلبة وشكرت حضور المندوبين من وزارة التربية والتعليم .

وبدوره وعن وزارة التربية والتعليم أكد محمد حواش مدير عام قسم الإرشاد والتربية الخاصة في الوزارة على أهمية عقد مثل هذه الدورات واللقاءات والتي فيها استكمال لجهود الوزارة في خلق جيل واعي وخالي من المشاكل النفسية والاجتماعية بين الطلاب، وبين المرشدين أنفسهم، وشكر الجمعية على دورها الفاعل في المجتمع، ورحب بالمرشدين.

تم طرح المواضيع التالية خلال فترة التدريب من قبل المدرب عايد حوشية الذي اعطى في مواضيع المهارات الحياتية،الاتصال والتواصل ، اتخاذ القرار والعلاقات الشخصية المتبادلة. الأخصائية الاجتماعية ربا الواوي قامت بالتدريب حول مفاهيم حقوق الغنسان، الحقوق الجنسية وعلاقتها بضمان الصحة الإنجابية، البلوغ والتغييرات الفسيولوجية الحاصلة للمراهقين والنوع الاجتماعي. أما المثقفة الصحية عرضت موضوع العدوى المنقولة بالجنس ووسائل تنظيم الأسرة. والشيخ عطا المحتسب تحدث حول أهمية التربية الجنسية داخل المدارس من وجهة نظر دينية.

في نهاية التدريب تم توزيع الشهادات على المرشدين بحضور كل من مديرة مشروع النرويج إيناس سالم ومدير التربية والتعليم / ضواحي القدس بسام طهبوب الذي ثمن دور المرشدين في المدارس وأشاد بالدور الذي تقوم به الجمعية بعقد مثل هذه التدريبات وأعرب عن سعادته لتنفيذ الدورة التدريبية مؤكدا استمرار التعاون مع الجمعية مستقبلاً.

شارك هذا الخبر!