وقفة تضامنية في جنين مع الاسرى المضربين عن الطعام

جنين/ PNN- نظم نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى وهيئة شؤون الأسرى والأطر الوطنية ولجنة الأسرى ولجنة الأسير ومركز حريات وهيئة شؤون الأسرى وذوي الأسرى والأسرى المحررين والمكتب الحركي للأسرى اليوم الخميس اعتصاما تضامنيا مع الاسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري جمال ابو الليل ومحمد القيق ومحمد علاقمة.

ورفع أثناء الاعتصام والوقفة التضامنية الأعلام الفلسطينية وصور الاسرى المضربين عن الطعام واليافطات والشعارات والرايات الفلسطينية المنددة بسياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه ما يتعرض له الاسرى وذويهم وما يتعرضون له من ظلم وعدوان.

وأقيم مهرجان خطابي تضامني امام الصليب الاحمر مع المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي تخلله العديد من الكلمات والفقرات المطالبة برفع الظلم عنهم ووقف سياسة الاعتقال الاداري والاحكام الجائرة غير المبنية على أية تهمة او مسوغ قانوني التي تنفذ بحقهم والاهمال الطبي والاقتحامات الليلية .

وابرق راغب ابو دياك منسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى في جنين رسالة عز وفخار إلى الاسرى ابو الليل والقيق وعلاقمة وجموع الاسرى المرضى والإداريين والاسيرات والأسرى عامة وعاهدهم من خلالها بالمضي قدما حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية .

وحمّل محمد الحبش في كلمة محافظة جنين حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام .

وناشد الشيخ خضر عدنان حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال .
ودعا منتصر سمور مدير نادي الاسير في جنين كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الاسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم وخاصة الاسرى الاداريين .

وطالب فراس الحاج في كلمة فصائل العمل الوطني جموع اهالي المحافظة ، بمزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى وخاصة مع الاسرى المضربين عن الطعام .

وفي نهاية الاعتصام قام مساعد المحافظ احمد القسام ووفد من المشاركين و ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ونادي الاسير وهيئات الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال والشخصيات الاعتبارية بتسليم مذكرة مناشدة من اجل الوقوف على أوضاع الاسرى الصعبة والانتهاكات بحقهم والتى ذيلت بتوقيع المعتصمين ومن ضمنهم فراس الحج ، ومصطفى شيباني ، ومحمد الحبش ، والشيخ خضر عدنان ، واحمد القسام ، وعلي ابو خضر ، وسناء بدوي ، وابراهيم جرادات ، وايمان حسين، وناريمان هصيص ، و لبيب نواصرة ، ومحمد خماش ، ومسعد عمار .

Print Friendly