وزارة الحكم المحلي تنظم ورشة عمل لعرض نتائج مسح اداء الهيئات المحلية

رام الله/PNN- نظمت وزارة الحكم المحلي، وبالتعاون مع مجموعة المانحين، ورشة عمل لعرض نتائج مسح أداء الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بتنفيذ وإشراف من البنك الدولي وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتعاون الدنماركي.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في فندق الجراند بارك، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والقنصل الدنماركي في فلسطين اندرياس فرايبورغ، ومدير بعثة البنك الدولي في فلسطين، ومدير الوكالة الامريكية للتنمية، وكافة الشركاء الفاعلين في قطاع الحكم المحلي، وطواقم الوزارة، وصندوق تطوير وإقراض البلديات.

واستهدف المسح الهيئات المحلية في فلسطين، حيث قامت الشركة المنفذة بجمع البيانات، من خلال تصميم الاستبيان الخاص، وتحليل البيانات، وتحديد طبيعة المخرجات من المسح، وصولاً لعرضه على كافة الأطراف الفاعلة في قطاع الحكم المحلي.

بدوره، شكر الأعرج مجموعة المانحين على الجهود التي بذلوها من أجل اعداد وانجاز هذا المسح الهام والضروري لمعرفة طبيعة الأداء وتحديد الاحتياجات وأولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار الأعرج إلى أهمية هذا المسح الذي يعد الثاني منذ تأسيس الوزارة من حيث الشمولية والحجم، وسوف يساعد الوزارة في بلورة السياسات المختلفة لتطوير قطاع الخدمات والإرتقاء بها وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف الأعرج أن تنفيذ هذا المسح جاء في الوقت المناسب، حيث تعمل الوزارة وبالانسجام الكامل مع أجندة السياسات الوطنية على تطوير سياساتها والبناء والمراكمة على ما تم انجازه خلال السنوات السابقة.

Print Friendly, PDF & Email