الشريط الاخباري

هرتسوغ في موسكو للتمهيد لزيارة نتنياهو

نشر بتاريخ: 09-03-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

رام الله/PNN- زار رئيس المعارضة الإسرائيلية و"المعسكر الصهيوني"، يتسحاق هرتسوغ العاصمة الروسية، موسكو، قبيل يومين على زيارة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، المرتقبة اليوم، لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقال هرتسوغ في تصريح لصحيفة 'كوميرسانت' الروسية، إن المعارضة 'تدعم بشكل كامل رئيس الحكومة نتنياهو، وجهوده المتعلقة بردع إيران'. وأشار إلى أن ' تكثيف التعاون بين الجيشين، الإسرائيلي والروسي، سيكون ضمن محادثات نتنياهو وبوتين في موسكو، وهو أمر من شأنه 'اتخاذ التدابير اللازمة لضمان أمن إسرائيل في ظل الوضع المتغير في سوريا'.

وبحسب  المصدر التقى هرتسوغ ، خلال زيارته، رؤساء اللجان المختصة في مجلسيّ البرلمان الروسي; رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما، ليونيد سلوتسكي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف.

ويلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في زيارة ستستمر يوما واحدا.

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، فإن للزيارة هدفين، هما 'مواصلة العلاقات القائمة بين إسرائيل وروسيا بغية تجنب الاحتكاك في سوريا، والتعبير عن معارضة إسرائيل الحازمة لإبقاء قوات تابعة لإيران وأتباعها على حدودنا الشمالية وفي البحر الأبيض المتوسط في إطار محادثات التسوية في سوريا، مهما كانت تلك التسوية'.

وأضاف البيان أن نتنياهو 'يعتزم أن يؤكد مرة أخرى للرئيس بوتين على أن الجولان ليس جزء من بحث أي صيغة لتلك التسوية'، في إشارة إلى رفض إسرائيل للانسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة. وسيرافق نتنياهو كل من الوزير زئيف إلكين، والقائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي، يعقوب ناجيل، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، هرتسي هاليفي. واعتبر نتنياهو أن لقائه مع بوتين 'يحمل في طياته أهمية كبيرة جدا بالنسبة لأمن إسرائيل. لا يجوز أن الانتصار على الإرهاب الداعشي سيؤدي إلى تزايد حدة الإرهاب الذي يمارس من قبل إيران وأتباعها. لا يمكن تبديل الإرهاب بإرهاب آخر'.

شارك هذا الخبر!