العمل الزراعي يكرم مجموعة من المزارعات الفلسطينيات في يوم المراة

رام الله/PNN- كرم اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الخميس، وعلى شرف الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، مجموعة من المزارعات الفلسطينيات والنساء الرياديات والتعاونيات النسوية من مختلف محافظات الضفة. وقد تخلل التكريم كلمة لرئيس مجلس ادارة الاتحاد رزق البرغوثي، الذي أكد على دور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني، وأشاد بنضالها اليومي لنيل حقوقها، كما أكد على اهتمام العمل الزراعي بدعم ومساندة المزارعات الفلسطينيات من خلال المشاريع التي ينفذها في الضفة وغزة مؤكداً على استمرارية هذا الدعم قدر المستطاع.

وتخلل حفل التكريم الذي عقد في جمعية انعاش الأسرة في البيرة، عرض لوثائقي من انتاج العمل الزراعي، حول التعاونيات النسوية التي أسسها وشكلت نماذجَ ناجحة، في مجال تمكين النساء اقتصادياً في مجتمعاتهن. كما عرضت المزارعة هدى جابر من قرية الخضر في محافظة بيت لحم، قصة نضالها في الحفاظ على أرضها، والعمل على زراعتها لإعالة أسرتها رغم محاولة الاستيلاء على أرضها من جيش الاحتلال ومستوطنيه، وأشارت الى دور الاتحاد في دعمها في تعمير أرضها التي تشكل مصدراً أساسياً لدخل أسرتها.

الجدير ذكره، أن العمل الزراعي يحيي يوم الثامن من آذار في كل عام إيماناً منه بأن تحرر المجتمعات يكون بتحرر المرأة فيه، والتي تشكل نصف المجتمع وعاموده الأساسي، وقد عمل العمل الزراعي منذ نشأته في العام 1986 على محاربة التمييز ضد المرأة الريفية مطالباً بمساواتها بالرجل.

Print Friendly