في الثامن من اذار .. احتفاء بالمرأة و الأنثى‎

بيت لحم/PNN – احتفل ديوان أدب ونقد في ادب المراة، بتوقيع كتاب الزميلة ربى عياش ، “مذكرات أنثى ضائعة” في رام الله، الذي تزامن مع عيد مولدها ، وسط حضور حاشد وحافل شارك فيه اعلاميون وكتاب ونقاد وحشد من عشاق الشعر والادب والنقد، مدشنة بذلك عاما جديدا بتحقيق حلم قديم.
أمسية ادبية افتتحها المحاضر في الجامعات الفلسطينية و المهتم في النقد والأدب، علي الجريري، بتقديمه للشابة ربى عياش، ثم استعرضت الكاتبتان سوشن حمودة وربى عياش الكتاب من خلال قراءة بعض النصوص والمختارات منه.
“مذكرات أنثى ضائعة”..هو باكورة الاصدارات للزميلة ربى عيّاش، يتضمن في 96 صفحة من القطع المتوسط، مجموعة من النصوص النثرية باللغة الفصحى، ومجموعة من الرسومات التي قامت برسمها، تناشد من خلالها التجارب الانسانية ، متعمقة بعلاقتها مع الذات والضياع، الوحدة، و الرحيل، الوطن والحبيب.
يشار إلى أن ربى عياش حاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام الحديث من معهد الإعلام الأردني في الجامعة الأردنية، وبكالوريوس رئيسي صحافة مكتوبة فرعي علم اجتماع من جامعة بيرزيت، وتعمل مراسلة في الموقع الإلكتروني القدس دوت كوم، وسبق وأن عملت مقدمة برامج في عدة فضائيات.

Print Friendly