بالفيديو : عشرات المتطوعين من مؤسسة اعلاميون بلا حدود ينظمون زراعة اشجار بجبال بلدة قرقش بسلفيت

سلفيت /PNN/نفذ العشرات من متطوعي واعلامي مؤسسة اعلاميون بلا حدود وطلبة الاعلام وخريجيه المتطوعين بالمؤسسة يوم عمل تطوعي تمثل بزراعة اراضي بلدة قرقش الجبلية بمحافظة سلفيت والتي يستهدفها الاستيطان الاسرائيلي بالاشجار في اطار فعاليات حماية الارض ودعم المزارعين المعروفة بفلسطين خضراء.

و قال مدير عام مؤسسة اعلاميون بلا حدود شادي زماعرة انه ياتي اليوم ومعه متطوعي المؤسسة الى هذه المنطقة في سلفيت وخربة قرقش لتعزيز روح العمل التطوعي والوطني لدى شباب وصبايا الاعلام مؤكدا ان هذه الارض ارض فلسطينية وسيحافظ عليها الفلسطينيون رغم استهداف الاحتلال لها.

واشار زماعرة الى اهمية معرفة الموانين عموما و الشبان والشابات على اراضيهم وقراهم في هذه المناطق الجميلة التي فيها جمال طبيعة وهواء نقي ويحاول الاحتلال السيطرة عليها في رسالة دعم وتاكيد للمزارعين واصحاب الاراضي.

 سعيد علان رئيس مجلس بلدي برقين ان فعالية زراعة الاشجار التطوعية التي تنظمها مؤسسة اعلاميون بلا حدود هي  لفتة رائعة من قبل ومن قبل الصحفيين فيها في هذه المنطقة الاثرية المهددة بالاستيطان معربا عن امله بتنفيذ مؤسسات وفعاليات اخرى فيها من اجل تعزيز صمودها وللمحافظة على هذا التراث القديم والارث الحضاري لفلسطين.

عشرات المتطوعين من مؤسسة اعلاميون بلا حدود ينظمون زراعة اشجار …

عشرات المتطوعين من مؤسسة اعلاميون بلا حدود ينظمون زراعة اشجار بجبال بلدة قرقش بسلفيت

Posted by PNN Network on Friday, March 10, 2017

واكد علان ان هذه المنطقة هي منطقة ضمن مناطق مصنفة سي وقريبة من مستوطنة ارئيل الصناعية ولا تبعد سوى بعض الامتار عن اخر مصنع فيها مشددا على اهمية زيارتها وزراعتها من قبل مختلف المؤسسات.

وشكر علان كافة المؤسسات والجامعات التي تساهم في زيارة المنطقة واحياءها من خلال الفعاليات المختلفة مثمنا دعم وجهود مختلف الوزارات ومؤسسات دولة فلسطين  التي تدعم المواطنين وتتحدى مضايقات المستوطنين.

من جهته قال الصحفي معين ريان مسؤول العلاقات العامة والاعلام بمحافظة سلفيت ان محافظة سلفيت ترحب بالمتطوعين والمشاركين بمؤسسة اعلاميون بلا حدود والذيت ياتون الى المحافظة لمشاركة اهلها بزراعة الاراضي في خربة قرقش ببلدة بورقين .

واشار ريان الى ان زراعة هذه الاراضي يساعد في تثبيت اصحابها بها اليوم مشيرا الى ان هذه المنطقة منطقة مستهدفة من قبل الاحتلال وهي اعلى منطقة جبلية بالمحافظة وهي منطقة تاريخية مهمة .

ونقل ريان تحيات المحافظ جبرين البلوي محافظ محافظة سلفيت لكل المشاركين في العمل التطوعي اليوم كما شكر المشاركين م هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في هذه الفعالية على مشاركتهم ودعمهم لها.

وثمن ريان دور مؤسسة اعلاميون بلا حدود ودور الاعلاميين الشباب على عملهم الاعلامي والتطوعي الذي يقومون به اليوم من اجل الحفاظ على الارض وتعزيز صمود اصحابها.

من جهتها قالت المتطوعة نور عبد الفتاح وهي صحفية من رام الله انها تاتي اليوم ضمن عمل تطوعي ضمن مشروع فلسطين خضراء وتشارك  اليوم بهذه الفعالية في خربة قرقش حيث نزرع الارض في اطار الجهود لحمايتها وتثبيتها بمشاركة خمسين متطوع من صحفيين او خريجي الاعلام وطلبته من مختلف الجامعات.

واشافت انه بعد انتهاء العمل التطوعي في خربة قرقش سيذهب المشاركين الى بلدة دير استيا دير وخربة قانا ليتعرفوا على اراضي فلسطين ضمن مشروع اثبات الهوية من خلال الجولات الميدانية والفعاليات التي تنظمها المؤسسة

من جهته قال عودة عامر من سكان بلدة بورقين موضحا ان الزارعين يرحبون بهذه المبادرة التي تنمها مؤسسة اعلاميون بلا حدود شاكرا المؤسسة والتطوعين حيث غنى لهم اغاني تراثية فلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email