قرر عدم زيارة رام الله: الرئيس الهندي يزور “إسرائيل” في يوليو

بيت لحم /PNN/ ذكرت صحيفة “Times of India” الهندية بأن الرئيس الهندي نرندارا مودي سيقوم بزيارة “إسرائيل” في شهر يوليو المقبل.

ووفقاً للقناة العاشرة، فخلافاً للتوقعات فلن يقوم الرئيس الهندي بزيارة رام الله لانه يريد ان يكون حياديا في العلاقة مع اسرائيل التي ترتبط مع الهند بعلاقات تجارية قوية اهمها تجارة الاسلحة خصوصا في مجال الدفاعات الجوية وفق الصحيفة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الاولى من نوعها لرئيس هندي لاسرائيل حيث قالت الصحيفة ان الرئاسة الهندية ابلغت السفير الفلسطيني في الهند باسباب عدم زيارة الرئيس الهندي لرام الله وانه تم الاتفاق معه على ان تتم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة الهند قبل توجه الرئيس الهندي لـ”إسرائيل”.

وكانت الهند التي يعيشها فيها 13% من السكان المسلمين قد اكدت دعمها لحل الدولتين لانهاء الصراع العربي الاسرائيلي حيث عملت الهند على اقامة علاقات وطيدة مع الفلسطينين ايضا وقدمت دعم للسلطة في برامج متعددة كان اخرها وابرزها امكانية اقامة حديقة التكنولوجيا العالية في رام الله بتمويل من الهند، وفقا لتقارير.

وقالت الصحيفة ان الهند واسرائيل احتفلت العام الماضي 2016 بمرور 25 عاما على العلاقات بين البلدين حيث قام مجموعة من المسؤولين الاسرائيليين بينهم الرئيس الاسرائيلي وعدد من الوزراء الاسرائيليين بزيارات احتفالية وتعاون الى الهند .

وبصرف النظر عن التعاون في مجالات الزراعة والتكنولوجيا فان الدولتان لهما تاريخ طويل في مجال تجارة الأسلحة حيث أكدت الحكومة الهندية انها ستقوم بشراء نظام الدفاع الجوي الصاروخي الإسرائيلي MR-SAM..

Print Friendly, PDF & Email