اخطارات اسرائيلية بوضع اليد على اراضي قرى الشعراوية شمال طولكرم

طولكرم/PNN- تفاجأ المواطنون في قرى وبلدات نزلة عيسى وعلار وزيتا وباقة الشرقية وقفين في منطقة الشعراوية شمال طولكرم فجر اليوم الأحد، بإخطارات وأوامر عسكرية صادرة عن الجيش الإسرائيلي، بوضع اليد على مساحات من أراضي هذه القرى، إضافة إلى أراضي بلدتي باقة الغربية وجت داخل المناطق المحتلة عام 48.

وقال رئيس مجلس خدمات الشعراوية سفيان شديد لـ”وفا”، إن المواطنين عثروا على هذه البلاغات بجانب بوابة جدار الفصل العنصري بالقرب من قرية نزلة عيسى، وهو ما أثار قلق وتخوف المزارعين من استهداف ما تبقى من أراضيهم الواقعة خلف الجدار.

وأضاف شديد ان القرار، وكما جاء في الإخطار تضمن وضع اليد على مساحة 142.2 دونم الموجودة في: حوض 3 من زيتا موقعي القطعة والمريكت، وموقع رأس رمانة حوض رقم 5 من أراضي علار، ومواقع اللملت والزبلع والحريق وخلة شنعة حوض 2 من أرضي نزلة عيسى، وموقع الحورت حوض 4 من أراضي باقة الشرقية، وموقعي أبو عميرة وعيراق كليب حوض 2 من أرضي قفين، إضافة إلى موقعي خلة عوبيد والشوقفان الشرقي حوض 3 من أراضي باقة الغربية، وموقع المرقة حوض 3 من أراضي جت في الداخل المحتل.

وأشار شديد إلى أن القرار أمهل أصحاب هذه الأراضي مدة سبعة أيام للاعتراض على هذه القرارات إلى ما يسمى مكتب الارتباط والتنسيق “أفرايم”، أو ديوان المستشار القضائي الإسرائيلي.

بدوره، قال رئيس مجلس قروي نزلة عيسى إسماعيل عبد اللطيف أبو الشوارب، إنه جاء في القرار “إن هناك خريطة تفصيلية للموقع، لكن لم تكن هناك أي خرائط، وهو ما يجعل الأمور ضبابية بشأن هذه المصادرات”، مشيرا إلى أن المزارعين والبلديات ومجالسها في هذه المواقع ستقوم بمتابعة الأمور قانونيا وعبر القضاء المحلي والدولي، خاصة أن جميع أصحابها يملكون الأوراق الثبوتية والقانونية لملكيتهم لأراضيهم بالتشاور مع الوزارات المختصة في السلطة الوطنية.

 

Print Friendly