أخبار عاجلة

الاقتصاد تسعر كيلو الدجاج(لحم) 17 ش وكيلو الدجاج (ريش) 13 ش والزراعة تقول الازمة ستنتهي بغضون اسبوعان

رام الله/PNN- أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأحد، عن تحديد السقف السعري الأعلى لأسعار الدواجن في السوق الفلسطينية للأسبوع الحالي.

وقالت الوزارة في بيانها وصل PNN نسخة عنه: انه وفي أعقاب اجتماع تشاوري عقد مع ممثلين عن وزارة الزراعة فقد تم تحديد سعر كيلو الدجاج(لحم) ب17 شيكلاً، بينما سعر كيلو الدجاج الريش 13 شيكلاً، مشيرة الى انه سيتم وضع وتحديد الأسعار بشكل اسبوعي وفق معطيات السوق .

هذا ودعت وزارة الاقتصاد الوطني التجار بضرورة الالتزام بالأسعار الواردة أعلاه وذلك تحت طائلة المسائلة القانونية، حيث شرعت الطواقم الميدانية بحملة رقابية على أسواق المحافظات الشمالية في إطار إجراءاتها لضبط السوق الداخلي وإخطار التجار بضرورة الالتزام بالأسعار.

وأهابت الوزارة بالمواطنين ضرورة الابلاغ عن أية مخالفة عبر الاتصال على الرقم المباشر 1700300300 او عبر صفحة الإدارة العامة لحماية المستهلك على الفيس بوك.

من جهته قال مدير التسويق في وزارة الزراعة، المهندس طارق أبو لبن ، مساء امس السبت، ان مشكلة ارتفاع أسعار الدجاج في طريقها الى الحل وخلال أسبوعين ستعود أسعار الدجاج لوضعها الطبيعي من خلال وضع سقوف للأسعار، والاستيراد من المناطق التي يمكن الاستيراد منها، مشيرا الى ان تدفقات الانتاج ستعود الى وضعها خلال 12 الى 13 يوم من الآن.

واضاف أبو لبن في تصريحات صحفية ، ان سبب النقص في الدجاج هو خروج بعض المزارعين من دورة تربية الدجاج بسبب الشتاء وموت اعداد منها بسبب البرد والامراض، مشيرا الى ان ارتفاع الاسعار ليس في فلسطين فقط وانما في المنطقة.

وعما اذا ما ستلجأ الوزارة للاستيراد من اسرائيل، قال أبو لبن سنستورد من المكان المتاح، والدجاج ليس السلعة “الإسرائيلية” الوحيدة في السوق.

Print Friendly