انتخاب نبيل شعث عضوا في اللجنة القيادية للتحالف التقدمي العالمي

رام الله/PNN- انتخب مؤتمر التحالف التقدمي العالمي،صباح اليوم، الدكتور نبيل شعث ممثل حركة فتح في المؤتمر، ضمن اللجنة القيادية للتحالف التي تضم 32 عضوا .

وكان مؤتمر التحالف التقدمي العالمي انطلق مساء امس في العاصمة الالمانية برلين، بقيادة مارتن شولتز رئيس البرلمان الاوروبي السابق زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني ، بحضور 123 حزبا اشتراكيا ديمقراطيا ، من بينهم ثمانية احزاب عربية من فلسطين ( حركة فتح والمبادرة الوطنية ) ومصر ولبنان والاردن وتونس والعراق والمغرب واليمن.

وقال شعث في بيان صحفي ان حركة فتح والمبادرة والوفود العربية قدمت للمؤتمر قرارا حول فلسطين، يتضمن اعتراف الدول الممثلة في التحالف التقدمي ، بدولة فلسطين وعاصتمها القدس الشرقية .

كما يطالب القرار، المنوي التصويت عليه في الجلسة الختامية للمؤتمر، الدول الاعضاء بالضغط على اسرائيل سياسيا واقتصاديا، لوقف مشروعها الاستيطاني وتجاوزاتها بحق الشعب الفلسطيني. ووقف التمييز العنصري وانهاء حصار غزة .

والتقى شعث على هامش المؤتمر رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين ومارتن شولتز وعدد من ممثلي الاحزاب المشاركة ، حيث وضعهم في صورة الاوضاع الفلسطينية والسياسات الاسرائيلية واثارها على فرص انهاء الصراع واقامة دولة فلسطينية مستقلة.
ويشارك شعث في المؤتمر على راس وفد فتحاوي ضم: علي معروف وعوض حجازي وفرج زيود وكفاح ردايدة.

Print Friendly, PDF & Email