الشريط الاخباري

الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تقيم وقفة تضامنية مع المزارعات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 13-03-2017 | محليات
News Main Image

بيت لحم/ PNN – أقامت اليوم الاثنين الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية وقفة تضامنية في سوق بيت لحم القديم مع المزارعات الفلسطينيات لدعمهن وصمودهن في أراضيهن المهددة بالمصادرة ولدعم المنتج الزراعي الوطني الذي يتعرض للعديد من الانتهاكات الاسرئيلية اليومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه وذلك بمناسبة اسبوع مناهضة الفصل العنصري ( الابارتهايد) ويوم الثامن من آذار ويوم الأرض.

وتجولت المسيرة التي أقامتها الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية في شوارع مدينة بيت لحم وصولا الى السوق القديم تخللها وقفات عديدة مع المزارعات ورفعت المشاركات اليافطات والبوسترات التي حملت في طياتها العديد من اللفتات حول مقاطعة المنتج الاسرائيلي ودعم المنتج الفلسطيني اللاتي مثلن الجمعيات التي تعنى بالمرأة والاطر النسوية.

ويشار الى ان هذه الوقفة التضامنية مع المزارعات للنهوض بدورها الوطني وصمودها في ارضها والتي تعاني الامرَين من قبل الاحتلال الاسرئيلي ومستوطنيه الى جانب دورها في تربية الابناء وتقديمها الشهداء والاسرى والجرحى .

كما أشارت الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية في بيانها الى اهمية مقاطعة بضائع العدو الاسرائيلي الذي يواصل احتلال الأرض الفلسطينية وتنكره الى الحقوق الوطنية باعتبارها مهمة وطنية من الدرجة الأولى للشعب المحتل بما تحمله من قيم ومضامين وطنية واستهدافات سياسية واقتصادية وثقافية وتربوية .

واضاف البيان الى ان الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تشكل خط عمل نسائي وطني مقاوم متبنى من جميع مكونات الحركة النسائية الفلسطينية والتي يشهد لها بتضحياتها وبتاريخها الوطني والنضالي في مقارعة الاحتلال .

والى اهداف الحملة النسائية اشار البيان الى ضرورة استنهاض الدور الوطني للمرأة الفلسطينية على اعتبار مقاطعة البضائع الاسرائيلية شكل من اشكال المقاومة . اضافة الى احياء ثقافة المقاطعة ببعدها القيمي الوطني في استهلاك الاسرة

الى جانب الحاق الضرر بالاقتصاد الاسرائيلي ودعم الاقتصاد الفلسطيني وفتح افاق ومحفزات لنمو اقتصاد فلسطيني مقاوم.

كما لاقى الشارع ووسط السوق القديم في بيت لحم العديد من التفاعل مع الوقفة التضامنية واهتمام هذه الحملة والوقفة التضامنية مع المزارعين والاستماع الى همومهم ومشاكلهم التي يتعرضون لها.

[gallery columns="1" size="full" ids="204172,204173,204174,204175" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!