صيدم وبسيسو يشاركان باطلاق فعاليات يوم الثقافة الوطنية

  رام الله/PNN- شارك وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير الثقافة إيهاب بسيسو، اليوم الاثنين، في إطلاق فعاليات يوم الثقافة الوطنية، من مدرسة بنات الإسبانية الثانوية بمديرية رام الله والبيرة، حيث يصادف هذا اليوم مولد الشاعر الفلسطيني العالمي محمود درويش.

وشدد صيدم على أن هذا اليوم يشكل انتصاراً للثقافة الفلسطينية وللهوية الوطنية الجمعية، مؤكداً أن الثقافة ليست حدثاً عابراً في حياتنا، بل هي ركيزة ومقوم صلب.

وأشاد بتألق طالبات المدرسة وتميزهن في عديد النشاطات والفعاليات الثقافية والفنية، معبراً عن تقديره للهيئة التدريسية التي تبذل كل جهد في سبيل إيصال صورة مشرقة عن أعمال الطالبات وإبداعاتهن.

وأعرب صيدم عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة الثقافة والاهتمام الكبير بتأصيل مثل هذه المناسبات التي تعكس روح الاهتمام بالجوانب الثقافية وضرورة تعزيزها لدى الناشئة.

من جهته، أكد بسيسو أن الثقافة في هذا اليوم ستبقى حاضرة، كونها فعل التأثير في الوعي، الأمر الذي يتطلب الكثير من الوزارات والمؤسسات الشريكة، مشيراً إلى التحديات التي تواجه الثقافة الوطنية خاصة في ظل ممارسات الاحتلال ومحاولاته الرامية إلى طمس الهوية الفلسطينية.

وقال: “في مثل هذا الصباح وبوجوه بريئة، لن نسمح للاحتلال أن ينجح في مساعيه ولا يمكن لأي قوة أن تحطم الإرادة لدينا”، معبراً عن تقديره للأسرة التربوية كافة، على التنسيق المشترك مع وزارة الثقافة والمتابعة الحثيثة من أجل إنجاح هذا اليوم الذي يأتي متزامناً مع عدة مناسبات وطنية تاريخية وأحداث أليمة ما تزال عالقة في الذاكرة الفلسطينية الجمعية.

 وتضمنت الفعالية المشاركة في الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية وتقديم فقرات فنية وأغانٍ تراثية وعروض مسرحية، بالإضافة إلى الاطّلاع على حصة برمجة، حيث قامت الطالبات بعرض تجارب حية أمام المشاركين.

وتكريماً لذكرى ميلاد الشاعر درويش، صدحت حناجر الطلبة بـ “سجل أنا عربي” في رسالة حملت عدة دلالات في يوم الثقافة الوطنية والذي يشكل مناسبة للاحتفاء بالثقافة الفلسطينية في الفترة ما بين 13 و31 آذار الجاري في كافة محافظات الوطن.

وشارك في الفعالية الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم في وزارة التربية فواز مجاهد، والوكيل المساعد للشؤون الثقافية محمد عياد، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الأمديست سعيد عساف، وعدد من ممثلي الأسرة التربوية ومجلس أولياء الأمور في المدرسة والهيئة التدريسية والطالبات.

Print Friendly, PDF & Email