الشريط الاخباري

الدفاع المدني ينفذ تمارين اخلاء جماعي لمدارس محافظة القدس بنماسبة اليوم العالمي للحماية المدنية

نشر بتاريخ: 13-03-2017 | محليات
News Main Image

القدس/PNN- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس، اليوم الاثنين، تمارين اخلاء جماعي لمدارس ضواحي القدس وتربية القدس وبعض المدارس الخاصة في ان واحد وذلك بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية.

وذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه وبحضور مسير الدفاع المدني في محافظة القدس الرائد محمد الاقرع ومدير التربية والتعليم في ضواحي القدس الاستاذ بسام طهبوب نفذت مديرية دفاع مدني القدس تمارين اخلاء ل84 مدرسة من مدارس محافظة القدس الحكومية والخاصة ضمت 25395 مشارك من المعلمين والطلاب والأذنة , و كانت الفعالية المركزية في مدرسة ذكور الرام الثانوية , حيث تم تنفيذ سيناريو اخلاء للمدرسة وانزال اصابة من اعلى المبنى لاسفله عن طريق السلم .

من جهته ثمن الاستاذ بسام طهبوب على جهود الدفاع المدني في عقد مثل هذه التدريبات ، والتي تهدف إلى صقل عقلية الطلاب حول كيفية التعامل مع الحالات المشابهة ، مؤكدا على تكاملية العمل بين المؤسستين، داعيا المشاركين بالتمارين إلى الاستفادة من هذه المعلومات والمهارات الموجهة إليهم من قبل ضباط الدفاع المدني.

ومن جهته القى الرائد محمد الاقرع كلمة نقل خلالها تحيات سيادة اللواء ركن يوسف نصار مدير عام الدفاع المدني ثم إستعرض بكلمته مقدمة عن الدفاع المدني ومهامه ووظائفه والقوانين التي يعمل من خلالها لما لها من أهمية مساندة مع طواقم الدفاع المدني في الحوادث وخلافها وتقليل الخسائر قدر الإمكان.

كما واكد أن هذه التمارين هي جزء من برنامج تدريبي سيستهدف جميع الفئات التعليمية في المجتمع , وكلما تقدمنا بالتدريب قللنا المخاسر وتجنبنا المخاطر وأن أي قطرة عرق تنزل وجهد يبذل في التدريب تحمي المجتمع والمؤسسة من نهر دماء وضحايا وسيطرة أولية على الحوادث لحظة وقوعها وتوفر حماية للممتلكات والمال.

وفي النهاية قدم الاستاذ بسام طهبوب درع تكريمي لسيادة اللواء ركن يوسف نصار والدفاع المدني في محافظة القدس تقديرا منه لجهودكم المبذولة في نشر الوعي بين فئات المجتمع ودورهم الفعال في وحماية الارواح والممتلكات.

[gallery link="file" size="full" ids="204198,204199,204200,204201,204202"]

شارك هذا الخبر!