الشريط الاخباري

المالكي يلتقي المسؤولين التشيكيين خلال زيارته الرسمية الى براغ

نشر بتاريخ: 13-03-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - وصل وزير الخارجية د. رياض المالكي والوفد المرافق له الى العاصمة التشيكية براغ في زيارة رسمية يوم الاحد ١٢ آذار/ مارس ٢٠١٧. حيث استهل المالكي زيارته بلقاء مجلس السفراء العرب لدى التشيك، واطلعهم على التحركات السياسة والتطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة بما يتعلق بالموقف التشيكي والموقف الاوروبي بشكل عام. بالإضافة الى ابعاد الموقف الامريكي في ظل الادارة الجديدة.

كما ناقش معالي الوزير مع السفراء العرب اهمية التحرك وتكثيف الجهود وتوحيدها في سبيل تغيير المواقف لصالح القضية الفلسطينية. من جهة اخرى اطلع المالكي السفراء العرب على التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية في عمّان في نهاية الشهر الجاري، وما سينتج عنها من بيان يتضمن كافة القضايا ذات الاهمية.

من جانب آخر التقى المالكي برئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان التشيكي، وناقش معه الوضع السياسي في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك اقليمياً ودولياً. وتطرق الطرفان الى السياسة الامريكية في ظل الإدارة الجديدة، وانعكاساتها على السياسات الدولية، بما فيها عملية السلام في الشرق الاوسط.

تبع هذا اللقاء اجتماع اخر مع مدير دائرة العلاقات الدولية في مكتب الرئيس التشيكي، حيث تباحث الطرفان السياسة الامريكية الحالية خاصة فيما يتعلق بالحل السياسي للقضية الفلسطينية.

من جانبه تحدث المالكي عن الدعوة التي قدمها الرئيس الامريكي ترامب الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة واشنطن للتباحث حول ملامح المرحلة القادمة من وجهة النظر الفلسطينية. كما وبحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير التعاون التشيكي- الفلسطيني . .

حضر اللقاءات سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الاطرش وكادر السفارة، والوفد المرافق لوزير الخارجية، ومن الجانب التشيكي مسؤولون من الرئاسة ووزارة الشؤون الخارجية التشيكية.

شارك هذا الخبر!