افضل طرق علاج الكحة للحامل في الشهر السادس

تعاني المرأة الحامل من الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن تسبب لها الإزعاج والألم مثل الكحة. لكن الآن وقد دخلت الشهر السادس من الحمل، من الطبيعي أن تطرحي العديد من الأسئلة التي تتعلق حول كيفية علاج هذا العارض. يساعدك موقع “عائلتي” اليوم من خلال تقديم افضل طرق علاج الكحة للحامل في الشهر السادس.

علين أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تستخدمينه خلال الحمل إذ يمكن لأصغر الأمور أن تؤثر على صحة الجنين ونموه. هذا ولا يجب عليك تناول أي دواء من دون الحصول على موافقة الطبيب بسبب احتمال احتوائه على بعض المكونات التي تؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. أما من أبرز الخطوات التي يمكنك اعتمادها للتخلص من الكحة خلال الحمل فتتضمن:

  • التأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة**:** يحتاج الجسم إلى الراحة خصوصًا بعد مرورك بأيا صعبة خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل. لذلك، تأكدي من الجلوس وترخية الأعصاب كلما سنح لك الوقت.
  • الحصول على النسبة الكافية من السوائل: في حال كنت تعانين من الكحة، عليك التأكد من تناول النسبة الكافية من السوائل خلال النهار مثل المياه والعصير إذ يساعد هذا الأمر على التخلص من الأعراض التي تعانين منها.
  • تناول الأطعمة الصحية: حتى ولو لم تشعري برغبة في تناول الطعام، يجب عليك اجبار نفسك على ذلك حتى ولو كانت لكميات قليلة.

أخيرًا، في حال لم تشعري بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف لك العلاج المناسب.

Print Friendly, PDF & Email