الشريط الاخباري

المالكي يؤكد اهمية زيارة نظيره الايطالي لفسطين، ويعرب عن امله بتنفيذ ما جاء في مؤتمر باريس

نشر بتاريخ: 15-03-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أكد وزير الخارجية د رياض المالكي على أهمية زيارة نظيره الايطالي أنجلينو ألفاني لفلسطين اليوم سيما بعد اللقاءات الهامة التي عقدها الرئيس محمود عباس في روما مؤخرا.

وأوضح المالكي في حديث "لصوت فلسطين" صباح اليوم أن عددا من القضايا سيتم نقاشها مع الوزير الضيف، من بينها: الموقف الأوروبي بإدانة الاستيطان، ونقل البعثات الدبلوماسية من تل ابيب إلى القدس، وامكانية المضي قدما في عملية السلام والدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبي ودوله بهذا الشأن للعودة للمفاوضات، إضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهة ثانية، أعرب المالكي عن اعتقاده بإمكانية عقد مؤتمر دولي ثانٍ للسلام لاستكمال كافة الجهود التي تم التوصل لها في الخامس عشر من يناير الماضي، معربا عن أمله أن تواصل الحكومة الفرنسية التي ستأتي بعد الانتخابات المرتقبة العمل على تنفيذ ما جاء في مؤتمر باريس.

وفي سياق متصل كشف سفير فلسطين في باريس سلمان الهرفي عن توجه لدى فرنسا والدول التي شاركت في أعمال مؤتمر السلام في يناير الماضي لعقد مؤتمر دولي ثانٍ للسلام قبل نهاية العام لمتابعة ما جاء في المؤتمر الأول.

ودعا الهرفي كافة الدول سيما فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين، خاصة بعد إجماع الأسرة الدولية على ادانة الاستيطان وقناعتها بأن الاستيطان يمثل العقبة الرئيسة أمام حل الدولتين.

من جهة ثانية، قال الهرفي إن المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الفرنسي سيعقد نهاية الشهر الجاري في باريس بدعوة من اتحاد الصناعة والتجارة الفرنسي.

شارك هذا الخبر!