الشوا يبحث مع غرفة تجارة نابلس نقص السيولة من عملتي الدينار والدولار

رام الله /PNN- بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا، مع وفد من غرفة تجارة وصناعة نابلس، عدة مواضيع تهم القطاع الخاص بشكل عام، والتجار ورجال الأعمال بشكل خاص، ومنها مشكلة نقص السيولة النقدية من عملتي الدينار الأردني والدولار الأميركي في الأسواق والبنوك.

وضم الوفد كلا من رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ونائب رئيس مجلس الإدارة الحاج حسام حجاوي، وأمين السر طايل حواري، وعضو مجلس الإدارة سمير قادري، وطالب الوفد سلطة النقد بالتدخل بشكل فاعل والعمل على معالجة الموضوع.

كما بحث اللقاء سبل التعاون في توعية التجار حول الأمور المصرفية، للاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة وأهمية ذلك في تطوير عمل التجار.

وأطلع الشوا، الوفد على آخر التطورات في موضوع الشيكات، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق المقاصة الالكترونية مع نهاية العام، التي ستعمل على تسريع حركة دوران المال، ما سينعش حركة الاقتصاد.

من جانبه، استعرض الوفد، الاستعدادات الجارية لإقامة معرض الصناعات الوطنية الشامل في مدينة نابلس في 16-18/5 2017، الذي ستشارك فيه مصانع من الضفة وقطاع غزة وأراضي الـ1948.

واستعرض الشوا، جهود سلطة النقد في تحقيق الاستقرار النقدي، والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المالي وتعزيز الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تطوير سلطة النقد للقوانين والتشريعات المصرفية إلى جانب إطلاق الأنظمة المصرفية المتطورة، وسعيها لإطلاق نظام المقاصة الالكترونية، وخدمات الدفع عبر الهاتف الخليوي.

Print Friendly