نبات القراص: عُرف هذا النبات بفعاليته في مجال محاربة منذ القديم، إذ أنه غني بالحديد، والأحماض الأمينية، والزنك، والسليكا والفيتامين B، وكلها عناصر تساهم في تجديد فروة الرأس.

ويمكن وضع 100 جرام من أوراق القراص في نصف لتر من الكحول (60 درجة)، بالإضافة إلى نصف لتر من الماء، و نصف لتر من الخل. يترك الخليط لمدة 10 أيام، وبعدها تدلك به فروة الرأس كل ليلة قبل النوم، لتلاحظي النتائج منذ الأيام الأولى بعد استعماله.

خميرة البيرة: تُعتبر خميرة البيرة غنية بالفيتامين B المغذي للشعر، ما يجعله أكثر مقاومة للتساقط والتكسر وأقل هشاشة. ويمكن ابتلاع 15 حبة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهرين، وبمجرد أن تلاحظي أن الشعر قد استعاد حيويته وتوقف عن التساقط، استمري في العلاج لكن مع خفض عدد الحبات المستعملة في العلاج إلى 7 أو 8 حبات يوميا لمدة مماثلة.

الفلفل: من المعروف أن الفلفل الأحمر يساعد كثيرا على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يساعد الشعر على التكاثر. لذلك يمكن استعماله كعلاج عبر فرك كمية صغيرة من الفلفل الأحمر في نصف لتر من الكحول وتركهما لمدة 15 يوما، ثم استعملي هذا المستحضر في تدليك فروة رأسك كل صباح أو كل يومين.

قناع الخضار: يمكنك أن تجربي وصفة قناع الخضار المعروفة التي تساعد شعرك على النمو وتعيق تساقطه، ولهذا الغرض اتركي 50 جراما من الجرجير، 15 جراماً من التوت العرعر، وملعقتين من بذور الكبوسين أبو خنجر في ربع لتر من زيت الزيتون، لمدة 3 أيام، ثم استعمليها كقناع على فروة الرأس، وضعي على شعرك منشفة لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل غسل شعرك بشامبو خفيف.