السوداني يلتقي رئيس إتحاد كتاب إيطاليا في روما

روما/PNN- إلتقى الشاعر مراد السوداني الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين والنائب الثاني للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الكاتب نتالي روسي رئيس إتحاد كتاب إيطاليا بحضور الملحق الثقافي لسفارة دولة فلسطين في روما د.عودة عمارنة وسلفيا كابو المدير التنفيذي لاتحاد كتاب إيطاليا.

حيث تناقش الطرفان بضرورة تفعيل الاتفاق الذي تم توقيعة العام الماضي بين الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين وإتحاد كتاب إيطاليا والذي يتعلق بتحقيق التواصل ما بين المشهد الثقافي الفلسطيني والإيطالي وتبادل الوفود الثقافية والترجمات كمرحلة أولى للاتفاق.

واتفق الطرفان تفعيلا للاتفاق أن يقوم إتحاد كتاب إيطاليا بترجمة أنطولوجيا للشعر الفلسطيني وأنطلوجيا للسرد والقصة القصيرة الفلسطينية ومختارات شعرية للشاعر محمود درويش، وأنطلوجيا للشعر العربي وأنطلوجيا للسرد والقصة القصيرة العربية، على أن يكون نهاية صيف هذا العام يوم للثقافة الفلسطينية في روما ويوم ثقافي إيطالي في فلسطين.

وتناول الاجتماع التنسيق مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب لتنسيق العمل المشترك بخصوص قوانين الملكية الفكرية وإفادة الكتاب والأدباء العرب من هذه القوانين في ذات الخصوص بما يعزز دور الكتاب والأدباء العرب ويحفظ حقوقهم في البلدان الاوروبية.

Print Friendly, PDF & Email