الشريط الاخباري

كحيل: عدم وفاء المؤسسات القطرية بالتزاماتها يشل المشاريع الانسانية بغزة

نشر بتاريخ: 16-03-2017 | سياسة , محليات
News Main Image

غزة/PNN- كشف رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينين أسامة كحيل، اليوم الخميس، عن طلب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (undp) من المقاولين العاملين في مشاريع تحت اشرافه التوقف عن العمل جراء عدم تحويل مؤسسة الفاخورة القطرية الالتزامات المستحقة عليها للمؤسسة الأممية للايفاء بتعاقداتها مع عدد من المقاولين.

وأكد كحيل أن هذا القرار المفاجئ بوقف طواقم المقاولين عن العمل أمر خطير وينعكس سلبا على شركات المقاولات والعاملين فيها، ويؤدي إلى عدم تسليم مشاريع إنسانية هامة أبرزها مدارس بقيمة 12 مليون يفترض تسليمها بداية العام الدراسي المقبل.

وأضاف كحيل أن قرار التوقيف جاء دون إبداء الأسباب من المؤسسة القطرية، ويأتي استمرارا لتوقف مؤسسة قطر الخيرية عن تحويل الالتزامات المالية المترتبة عليها مع شركات مقاومة متعاقدة معها، فضلا عن عدم التزام مؤسسة الهلال الأحمر القطري بتحويل الأموال للمقاولين العاملين في مشاريعها منذ فترات طويلة.

ودعا كحيل القيادة الفلسطينية إلى التدخل العاجل لدى دولة قطر لتحويل مستحقات شركات المقاولات المتعاقدة مع المؤسسات القطرية العاملة في قطاع غزة، داعيا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إلى إعادة التواصل مع الأشقاء القطريين لتحويل المستحقات الواجبة استكمالا لتدخله السابق خلال زيارته الأخيرة للدوحة.

شارك هذا الخبر!