الشريط الاخباري

السفير مصطفى يلتقي وكيل وزارة البيئة والتخطيط العمراني السكرتير العام لاتحاد البلديات التركي

نشر بتاريخ: 16-03-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى في مقر وزارة البيئة والتخطيط العمراني في العاصمة أنقرة، مع خير الدين جونجوز وكيل وزارة البيئة التخطيط العمراني السكرتير العام لإتحاد البلديات التركي، وبحث معه عددا من القضايا الخاصة بالتعاون الثنائي بين فلسطين وتركيا في مجالات البلديات وكذلك في مجال البيئة.

ففي مجال البلديات أثنى السفير مصطفى على التعاون القائم والموجود بين عدد من البلديات الفلسطينية مع عدد من البلديات التركية ، وان هذا التعاون يفيد الطرفين ويساهم في تعريف سكان هذه البلديات أكثر على بعضهم البعض ، كما أعرب في الوقت نفسه عن الرغبة بتوسيع هذا التعاون من خلال توقيع مزيد من إتفاقيات التوأمة والتعاون بين البلديات في البلدين .

وأكد خير الدين على وجود نفس الرغبة لدى البلديات التركية مشيرا الى ان طموحه هو ان تكون كل بلدية في فلسطين لديها اتفاقية تعاون وتوأمة مع بلدية تركية ، وأنه سيعمل على ذلك ، وأن يتكلل النجاح بتحقيق ذلك بعقد مؤتمر في هذا العام للبلديات المتأخية في البلدين .

وعلى صعيد التعاون في مجال البيئة فقد أعرب السفير مصطفى عن الرغبة بتوقيع إتفاقية حكومية بين سلطة جودة البيئة الفلسطينية مع وزارة البيئة والاسكان التركية لوضع الاساس القانوني للتعاون بين الجانبين في هذا المجال . وقد رحب خير الدين بهذا التعاون، كما أعرب عن رغبته في زيارة سلطة جودة البيئة في فلسطين في أول زيارة له الى فلسطين للبحث في كل أشكال التعاون بين الجانبين .

وقد أثنى الطرفان على النتائج الايجابية للاجتماعات التي إحتضنتها مدينة نابلس ورتبتها بلدية نابلس مطلع هذا الشهر بمشاركة العديد من ممثلي البلديات الفلسطينية والتركية . حضر اللقاء كذلك مستشار أول هناء أبو رمضان .

شارك هذا الخبر!