ما هي الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع المقبل؟

رام الله/PNN – من المتوقع أن تتأثر فلسطين خلال اليومين القادمين بأجواء مائلة للبرودة في الجبال العالية والمتوسطة ومائلة للدفئ في المناطق السهلية والساحلية وأجواء دافئة جدا في منطقة الأغوار والبحر الميت وهي قد تكون المكان الأنسب للرحلات لمن يرغب في ذلك.

ويتوقع أن يكون الجو نهار اليوم الجمعة، غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وستصل درجة الحرارة في القدس المحتلة والجبال الفلسطينية يوم غد الجمعة إلى 16-17 مئوية بينما ستصل في الأغوار إلى حاجز 25 مئوية في وقت الذروة وما بعد الظهيرة.

وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، ويحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة في القدس الشريف يوم السبت بين 17-20 مئوية بينما تصل في مناطق السواحل الفلسطينية من غزة جنوبا ورأس الناقورة شمالا وسهول الشمال الفلسطيني ومناطق جنين وطولكرم وقلقيلية والمثلث ومرج بن عامر 20-22 مئوية، بينما ستسجل أريحا والأغوار درجات حرارة تصل إلى 26 مئوية في ساعات الظهيرة.

وفي يوم الأحد، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الجو غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الاثنين، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتدريجيا تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار التي قد تكون رعدية غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم الثلاثاء، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتبقى الفرصة مهياة لتساقط زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

Print Friendly, PDF & Email