المبادرة الوطنية تشارك في مؤتمر التحالف التقدمي

رام الله/PNN – شاركت حركة المبادرة الوطنية الفلسطنية ممثلة بأمينها العام د. مصطفى البرغوثي في مؤتمر التحالف التقدمي الذي يمثل ائتلافا عالميا شارك في تأسيسه أكثر من مائة حزب اجتماعي ديمقراطي وتقدمي من مختلف دول العالم.

وقدم د. البرغوثي عدة مداخلات في المؤتمر ركزت على القضية الفلسطينية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني من احتلال ومنظومة أبارتهايد واضطهاد عنصري، داعيا الى التضامن الفعال مع فلسطين والاعتراف بها كدولة مستقلة والتصدي للمستوطنات ومقاطعتها بكل الاشكال، والضغط من أجل الأفراج عن الأسرى والأسيرات وتحريم الاعتقال السياسي الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وقد التقى د. البرغوثي على هامش المؤتمر بعدد من قادة الأحزاب والدول المشاركة ، ومن بينهم رئيس وزراء السويد ستيفان لوفن والمرشح لمنصب المستشار في المانيا مارتين شولتز ورئيس وزراء البرتغال بيدرو كويلهو ، وقادة الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية العربية والعالمية. و قد اتفقت الاحزاب العربية المشاركة على اصدار بيان يدعم حقوق الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال و نظام الابارتهايد و يدعو الى مقاطعة شاملة لكافة الشركات و المؤسسات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية و منتجاتها.

Print Friendly