اصابات بقمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية

محافظات/PNN – أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة برصاص الاحتلال وبالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية السلمية.

اصابة ناشطي سلام اسرائيليين والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية

اصيب ناشطا سلام اسرائيليان بجروح والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود لمسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي ان قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة قبل انطلاقها بوابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة الناشطين احدهما في اليد والاخر في الوجه اضافة الى العشرات بالاختناق عولجت ميدانيا.

وكانت قوات كبيرة من جنود الاحتلال قد اقتحمت البلدة وداهمت منازل المواطنين واعتلت اسطحها بهدف اطلاق قنابل الغاز والتقاط الصور للمشاركين في المسيرة ونصب الكمائن الا ان محاولاتهم باءت بالفشل.

وشارك في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعمة لقيادة شعبنا والداعية لانهاء الاحتلال كما شارك فيها عدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين.

أهالي بلعين يحيون الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد المناضلة الاممية راشيل كوري

انطلقت مسيرة بلعين الأسبوعية اليوم من مركز القرية وبمشاركة أهالي القرية وأصدقائهم النشطاء الدوليين والإسرائيليين الذين يرفضون الاحتلال بكافة أشكاله، وقد رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهيدة المناضلة الاممية المدافعة عن الإنسانية راشيل كوري إحياء ووفاء لذكرى استشهادها الرابعة عشرة حينما تصدت لجرافات الاحتلال التي كانت تهدم المنازل والاحياء في مدينة رفح عام2003.

وقد رفع المتظاهرون أيضا صور المناضل ترستيان أندرسون والذي يصادف في هذه الأيام أيضا الذكرى السنوية الثامنة لإصابته بالرأس خلال مشاركته في مسيرة نعلين الأسبوعية عام 2009 مما تسبب باصابته بالشلل، حيث ما زال يعاني حتى هذا اليوم من أصابته.

وقد وصل المتظاهرون إلى الجدار وأشعلوا النيران في إطارات السيارات للتعبير عن رفض سياسات الاحتلال كافة ، مؤكدين على مواصلة المسيرات والتظاهرات حتى زوال الاحتلال،

رغم المضايقات والعقوبات التي يفرضها الاحتلال على القرية في الأسبوع الأخير، حيث اغلاق شوارعها والمداهمات الليلية والاعتقالات التي تتعرض إليها.

اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة نعلين

اصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من الجدار العنصري المقام على اراضي القرية.

واضافت المصادر ان الشبان تمكنوا اليوم من تسلق الجدار ورفع العلم الفلسطيني فوقه.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، ورفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية وصور المتضامنة الاميركية راتشيل كوري والتي قضت تحت جنازير جرافة اسرائيلية في قطاع غزة، وتصادف ذكرى استشهادها قبل يومين، وكذلك صور المتضامن تريستن اندرسون الذي اصيب بقنبلة صارخوية في قرية نعلين في الـ13 من اذار عام 2009 ما تسبب في اصابته بشلل دائم.

Print Friendly