كلوب يحدد مشكلة جوارديولا

برشلونة/PNN- دافع يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بعد خروج الأخير من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد موناكو الفرنسي، مشيرا إلى أن افتقاد المدرب الإسباني العناصر المميزة التي كان يقودها في برشلونة سبب له مشكلة.

ويأمل جوارديولا في إنقاذ موسمه بتحقيق بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما ودع بطولة دوري الأبطال ومن قبلها كأس الرابطة، كما يبتعد عن تشيلسي متصدر البريمييرليج بفارق 10 نقاط.

وقال كلوب، في تصريحات نقلتها صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أمس، الجمعة، “علينا أن نقارن بين قوائم اللاعبين التي كان يدربها جوارديولا، والتي يقودها الآن، لنكتشف الفارق، علينا أن ننظر مثلا هل فريق يضم (ليونيل) ميسي مثل فريق بدونه؟ فريق به (أندرياس) إنييستا أو بدونه؟ فريق مع تشافي (هيرنانديز) وهو في أفضل حالاته أو بدونه؟ هذا هو الفارق”.

وأضاف المدير الفني الألماني “هل كان عليه الفوز في مبارات أكثر؟ نعم، نحمد الرب أنهم لم يفعلوا ذلك، وأننا مازالنا في المنافسة معهم، إنهم في نفس موقفنا، لقد لعبنا بعض المباريات الرائعة إلا أننا لم نكن جيدين في بعض المباريات الأخرى”.

وأوضح كلوب “نحن نعمل بجد كل أسبوع لتحقيق الفوز، لكني متأكد أنه يفعل الأمر نفسه، في إنجلترا بطولة الدوري أصعب نظرًا لجودة اللاعبين هنا، أما في إسبانيا فريال مدريد ينافس برشلونة دائمًا، لا أعرف، ربما فالنسيا يقدم موسمًا جيدًا، كذلك إشبيلية، وأتلتيكو مدريد بالطبع ولكن البقية ليسوا جيدين لمنافسة البارسا”.

ويلتقي ليفربول ومانشستر سيتي، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي المرتبة الثالثة بالدوري بـ56 نقطة، بفارق الأهداف خلف توتنهام، فيما يملك ليفربول في رصيده 55 نقطة (لعب مباراة أكثر)، ويحتل المركز الرابع.

المصدر: كووورة.
Print Friendly, PDF & Email