الشريط الاخباري

مصادر مصرية: لقاء الرئيس عباس مع السيسي مهم وسيبحث عدة ملفات منها المصالحة

نشر بتاريخ: 19-03-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله / PNN-  قال الكاتب والمحلل السياسي المصري اشرف عبد العظيم ان لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس محمود عباس يهدف لدعم القضية الفلسطينية والتحركات السياسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية خاصة قبل توجه سيادته للقاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب في واشنطن.

واوضح عبد العظيم في حديث "لصوت فلسطين" صباح اليوم ان لقاء الرئيس ابو مازن بنظيره المصري سيبحث ملف المصالحة الوطنية والقضايا التي ستطرح في القمة العربية اضافة الى بحث المعطيات الجديدة التي قدمها مبعوث الرئيس الاميريكي جيسون جرينبلات خلال لقائه بالرئيس مؤخرا.

هذا ويصل الرئيس محمود عباس مساء اليوم الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية جاءت بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية جمال الشوبكي في حديث لصوت فلسطين صباح اليوم  ان الرئيس سيلتقي هذه الليلة بوزير الخارجية المصري سامح شكري على ان يعقد لقاء قمة تجمع الرئيسين صباح غد الاثنين.

 واوضح الشوبكي ان الرئيس سيبحث مع نظيره المصري عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا التي ستطرح في القمة العربية المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري في الاردن وما تم الاتفاق عليه في اجتماع وزراء الخارجية العرب حول القضية الفلسطينية وبلورة موقف موحد قبيل لقاءات الزعماء العرب مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في واشنطن. ‏‫

شارك هذا الخبر!