الشريط الاخباري

الاعرج يفتتح الدورة التدريبية لمهندسي البلديات في مجال عقود شراكة القطاع العام - الخاص

نشر بتاريخ: 19-03-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأحد، أعمال اليوم الأول من الدورة التدريبية لمهندسي البلديات في مجال عقود شراكة القطاع العام – الخاص، وذلك بحضور رئيس غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية المهندس أحمد عديلي، وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة لممثل عن مقاطعة امبريا الإيطالية، وخبراء من التعاون الإيطالي.

وأكد الأعرج أهمية البدء بتنفيذ البرنامج التدريبي والذي سيمكن المهندسين في البلديات المستفيدة من الإطلاع بشكل كامل والإلمام الشامل بموضوع صياغة وإعداد عقود شراكة القطاع العام-الخاص، خاصة في ظل انعقاد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية، حيث يعد هذا التدريب بداية لتطبيق مخرجات المؤتمر.

وأشار إلى دور الوزارة في عملية توفير الدعم المالي لهذا البرنامج، بالإضافة إلى دورها في المتابعة والتقييم والإشراف على البرنامج بشكل كامل، حيث سيتم إجراء تقييم نهائي بعد الانتهاء من البرنامج بهدف مناقشة نتائجه ومدى امكانية الاستمرار به وعقد دورات تدريبية مشابهة لباقي مهندسي البلديات.

من جانبه، أشار عديلي إلى دور غرفة التحكيم التي ستقوم بتنفيذ الأنشطة التدريبية والتي تستهدف (40) مهندساً من بلديات الوطن، وبعض من مهندسي الوزارة على مرحلتين من خلال مدربيين ايطاليين وفلسطينيين محليين.

شارك هذا الخبر!