الشريط الاخباري

الحكم أربعة مؤبدات على الأسير الحروب

نشر بتاريخ: 19-03-2017 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

الخليل/PNN-أصدرت المحكمة العسكرية في عوفر، اليوم الأحد، حكما على أسير فلسطيني بالسجن الفعلي أربعة مؤبدات ودفع غرامة بقيمة 750 ألف شيكل، بعدما تم إدانته بقتل مستوطنين اثنين، وإصابة نحو عشرة آخرين خلال عملية إطلاق نار قرب الخليل بالعام 2015.

وكان الأسير محمد الحروب نفذ عمليتي إطلاق نار ودهس مزدوجتين قرب مفترق 'عتصيون' شمال الخليل في العام 2015، قتل 3 مستوطنين وأصاب نحو عشرة آخرين في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015، وتمكن الاحتلال من اعتقاله.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في العام الماضي، منزلي أسيرين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد تنفيذهما عمليتي طعن وإطلاق نار، حيث هدم منزل عائلة الأسير محمد عبد الباسط الحروب في بلدة 'دير سامت' جنوب غرب المدينة، ورائد محمود المسالمة في حي 'طاروسة' غرب مدينة دورا.

وكانت النيابة العسكرية قد طالبت بإصدار حكم عشر مؤبدات بحق الأسير بعد قيامه بتنفيذ عملية 'عتصيون' التي قتل فيها 3 مستوطنين وجرح آخرين.

وبحسب المعلومات، قام الشاب الحروب الذي تسلح برشاش 'عوزي' بالتجاوز عن عدة مركبات أثناء اكتظاظ مروري على مفرق 'غوش عتصيون'، وبدأ بإطلاق النار على حافلة كانت تقل مستوطنين ثم واصل سيره وأطلق النار على مركبات أخرى ما تسبب بمقتل اثنين من المستوطنين وإصابة أربعة آخرين.

وخلال العملية اصطدمت مركبة المنفذ بمركبات أخرى وأصيب بجراح وجرى اعتقاله في المكان على يد جيش الاحتلال.

شارك هذا الخبر!