تقرير كووورة: هاجس الدكة يطارد روبن في بايرن ميونيخ

برلين/PNN- لا زال مسلسل رفض الخروج مستبدلاً مستمرًا مع الهولندي آريين روبن، نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، بعدما رفض مصافحة مدربه كارلو أنشيلوتي مجددًا، خلال استبداله في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ، التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر البوندسليجا.

وبدا الغضب الشديد على روبن بعدما قرر أنشيلوتي استبداله والدفع بريناتو سانشيز أمام جلادباخ في الدقيقة الـ85 من عمر المباراة التي انتهت بفوز البايرن بهدف نظيف سجله توماس مولر، حيث صافح اللاعب البرتغالي الشاب بعنف، قبل أن يدفع يد مدربه الممتدة للمصافحة.

هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها الدولي الهولندي على تلك الفعلة، حيث سبق وأن فعلها مع مواطنه لويس فان جال، عندما كان الأخير مدربًا للفريق البافاري بموسم 2009/10.

وتعاقب كل من لويس فان جال وأندريس يونكر (مدرب مؤقت) ويوب هاينكس وبيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي على تدريب بايرن منذ موسم 2009/10.

ودخل صاحب الـ33 عامًا في خلافات مع 3 مدربين (فان جال وهاينكس وأنشيلوتي) من أصل 5 تولوا تدريب الفريق البافاري خلال السنوات الثمان الماضية لرفضه الجلوس على مقاعد البدلاء أو حتى الاستبدال.

فان جال

ورفض روبن مصافحة فان جال، بعد استبداله في لقاء ليون بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2009/10 حيث رفض مصافحته في موقف مشابه لما حدث مع أنشيلوتي أمس، قبل أن يخرج ويعتذر بعدها.

هاينكس

فضل يوب هاينكس، المدير الفني الأسبق للفريق البافاري في بعض الأحيان، اللعب بالرباعي توني كروس وتوماس مولر وفرانك ريبيري وماريو جوميز، في المقدمة إلا أن ذلك لم يعجب روبن.

واستغل روبن الفرصة ليهاجم هاينكس، بعد تألقه في مباراة ودية مع منتخب بلاده أمام إنجلترا حيث قاد الطواحين للفوز بنتيجة 3-2 مسجلاً هدفين خلال هذا اللقاء.

وقال روبن وقتها في تصريحات إعلامية: “من الرائع العمل مع المدرب الذي يمنحك الثقة ويدعك تعمل في سلام”، في إشارة إلى بيرت فان مارفيك، مدرب هولندا في هذا الوقت.

وأضاف موجهًا الحديث للجهاز الفني للبايرن بقيادة هينكس: “لا أعرف إن كانوا قد شاهدوني في ميونيخ خلال مباراة اليوم، ولكن سأخذ معي شريطًا للمباراة عندما أعود للبايرن”.

أنشيلوتي

سلوك روبن مع أنشيلوتي خلال مواجهة جلادباخ لم يكن الأول هذا الموسم، حيث سبق وأن أعرب اللاعب عن استيائه من تغييره بأحدى مباراة بايرن بدوري أبطال أوروبا.

وفشل نجم تشيلسي وريال مدريد السابق، في إخفاء غضبه وإحباطه بعد قرار أنشيلوتي بتبديله خلال مباراة الفريق البافاري وآيندهوفن، والتي جمعتهما بدور المجموعات ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأبدى روبن انتقاده لأنشيلوتي وقتها في تصريحات لشبكة “سكاي ألمانيا”، قائلاُ: “من العار أن يحدث هذا، في مباراة مثل تلك، تود المشاركة لمدة 90 دقيقة، لن أنكر أنني كنت محبطًا وغاضبًا بعض الشيء، ربما ظن أن لياقتي البدنية انخفضت، ولكنني لم أكن مصابًا”.

المصدر: كووورة.

Print Friendly