اصدار الطبعة الثانية لرواية عيناك والاحتلال للشابة مها عبادي من الداخل المحتل

رام الله/PNN- إصدرت في الداخل الفلسطيني المحتل الطبعة الثانية من رواية ” عيناك والاحتلال _ وعد ياسمينه ” للكاتبة الشابة مها همام عبادي ” 16″ من قرية كفر قرع التي تتناول أزمة الهوية الوطنية والجغرافيا والثقافة والدين.

وتدور أحداث الرواية التي كتبت في العام 2015 م حول علاقة حب تربط شاب مسيحي من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، وبين فتاة مسلمة من حيفا في الداخل الفلسطيني المحتل.

وتتناول الرواية التي مزجت بين الحب والثورة، أزمة الطائفية والعنصرية والتسامح الديني والجغرافيا الفلسطينية في لقاء العاشقين في العاصمة المحتلة وبيت لحم والناصرة

وتلخص الرواية حكايتها عن مأساة شعب كان له وطن وسلب منه وقدم لشعب آخر بلا وطن، وعن الثورة الفلسطينية التي رمزت لها بالكوفية.

وتهدي الكاتبة عبادي روايتها إلى والديها ولكل من دعمها في تحقيق حلمها مشيرة بأن تحرير العقول من عدم الاستطاعة هي السبيل الوحيد لتحقيق الحلم بدعم الذات وتلقي الدعم الخارجي.

وكانت عبادي بدأت مشوارها الأدبي قبل سنوات من خلال كتابتها لعدد من القصص القصيرة وبعض الخواطر في المدرسة، وشاركت في مهرجان الربيع الدولي في العام 2016 في الدنمارك، وحصلت على مراتب اولى قطرية في مسابقة الكاتب المبدع، بالإضافة إلى نيلها جوائز عدة ذات العلاقة بالعمل الأدبي في المدرسة.

Print Friendly