5 أطعمة تساعدك في الإقلاع عن التدخين

رنا شعبان

الإقلاع عن التدخين يحتاج رغبة وعزيمة قوية ودافع شخصي من المدخن وقد ظهر مؤخرا أهمية أنواع من الأغذية تساعد في الإقلاع عن التدخين لأولئك اللذين يريدون حقاً الإقلاع عنه وقد ظهرت عدد من الطرق والوسائل مثل استخدام مواد خاصة مثل العلكة، والأدوية، والتنويم المغناطيسي والأدوية الأخرى.

نقدم لك عدد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن هذه العادة السيئة :

الحليب ومنتجات الألبان :

يقول المدخنين أنه بعد شرب كوب من الحليب، يكون التدخين ليس له طعم ولا يكون لهم رغبة فيه. الحليب يجعل السجائر ذات طعم مر جدا وغير سار . يوصي بعض الناس بغمس السيجارة في الحليب ثم تجفيفها ومن ثم محاولة تدخينها، لذا، كلما كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين، سوف تتذكر الطعم السيئ للسجائر. وهذا يمكن أن يساعد على الحد من الرغبة الشديدة ويساعد في إزالة إدمان النيكوتين تدريجيا من الجسم.

الخضروات :

بعض الخضروات مثل الكرفس والبروكلي والجزر والخيار تعطي أيضا الطعم المر (مثل الحليب) عند التدخين. وبالإضافة إلى ذلك، يقول بعض الخبراء أن تناول الكثير من هذه الخضار يمكن أن تقلل من شدة الاعتماد على النيكوتين ويجب الابتعاد عن الخضار الحلوة مثل الفول والذرة لأن الجلوكوز فيها يمكن أن يزيد رغبتك في تحفيز منطقة الدماغ المسؤولة عن المتعة والارتياح.

الجينسنج :

يمكن لهذه الأعشاب الطبيعية ان تساعد أيضا في فقدان الوزن. وقد تبين أن الجينسنج يمنع إطلاق سراح النيكوتين من الناقل العصبي الدوبامين ولا ينبغي أن يتم استخدامه كل يوم ولكن يمكن استخدامه 3-4 مرات في الشهر.

عصير البرتقال :

عصير البرتقال هو من الفواكة الحمضية الطبيعة ووجود مركبات في عصير البرتقال قد تساعد في القضاء على النيكوتين من الجسم. لذلك إذا كنت ترغب في الإقلاع عن هذه العادة، البدء في شرب عصير البرتقال مرتين في اليوم أو أكل الفواكه مثل البرتقال والليمون، والرمان والتي تكتظ بمصدر غني من الفيتامين C.

الملح :

في كل مرة تشعر بالحاجة إلى التدخين، تناول شيء مالحا، أو لعق القليل من الملح بطرف لسانك. هذا يقتل رغبتك في التدخين. عندما تحاول الإقلاع عن التدخين فإن ما سبق من الأطعمة قد تساعدك في هذه المهمة. عندما يتعلق الأمر بالإقلاع عن التدخين يجب تجنب الكحول والكافيين واللحوم الحمراء.

Print Friendly